12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بالتنسيق مع "google".. إنشاء نادي للطلاب المطورين بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 07:52 ص
خالد الطوخي - رئيس
خالد الطوخي - رئيس مجلس أمناء الجامعة
أيمن النبراوي
طباعة
>>النادي يساهم في تكوين مجتمع "طلابي" تقني يشارك في الأفكار وتنفيذ المشاريع التكنولوجية

في إطار التوجه العام لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والذي يتم تحت رعاية خالد الطوخي رئيس مجلس الأمناء، وفي إطار السعي نحو خلق مجتمع رقمي قائم على أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال، تم إنشاء نادي للطلاب مطوري التطبيقات والبرمجيات بالجامعة.

صرح بذلك الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وأضاف أن إنشاء هذا النادي تم بالتنسيق وبدعم من محرك البحث العالمي الشهير "جوجل"، لتصبح الجامعة بهذا الانجاز  في طليعة الجامعات المصرية التي يقام بها مثل هذا النادي، فضلاً عن ذلك فقد أصبح اسم الجامعة ضمن قائمة الجامعات العالمية التي بها نادي للطلاب المطورين على موقع "جوجل".

وأوضح الدكتور هاني حرب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، أن النادي يهدف في المقام الأول إلى جمع الطلاب المهتمين بالتكنولوجيا في مجال الكمبيوتر بشكل عام  داخل الجامعة في مكان واحد، وذلك من أجل تكوين مجتمع تقني يجمع جميع طلاب الجامعة للمشاركة في الأفكار والقيام بتنفيذ المشاريع القابلة للتطبيق.

وقد اختارت إدارة "جوجل" أحد طلاب كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا رائداً للنادي بعد اجتيازه لكافة الاختبارات التى تمت بمعرفة خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتم أيضاً تشكيل فريق عمل لإدارة النادي يضم ١٠ طلاب من مختلف كليات الجامعة.

وأشار الدكتور  هاني حرب إلى أن النادي بعد تدشينه أصبح بالفعل متاحا لجميع طلاب الجامعة وليس قاصرا على طلاب كلية تكنولوجيا المعلومات، وذلك تجسيداً للهدف الأساسي من انشائه، والذي يتمثل في تدريب الطلاب على أحدث التكنولوجيا الموجودة حاليا من جوجل، وبالتالي إمكانية استخدام ما يتعلمونه في القيام بحل مشاكل المجتمع، خاصة أن عضو النادي الذي يتم تدريبه على التكنولوجيا بمعرفة جوجل سوف يحصل على "بادج إلكتروني"، وهو عبارة عن شهادة إجادة لتكنولوجيات جوجل، وهذا "البادج" موثق ويعطي للطالب ميزة تنافسية تساعده في الحصول على فرص عمل في كبرى الشركات العالمية المعنية بتكنولوجيا المعلومات.. كما يؤهل النادي الطالب أيضاً للحصول على منح تدريبية ووظائف أفضل، وفرص أكثر لحضور أنشطة جوجل السنوية المتعددة التي تقام في مختلف أنحاء العالم.