12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
أخبار عاجلة

محمود الشويخ يكتب: « الهارب والنساء » حكايات لم تنشر عن فضائح أيمن نور فى تركيا

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 08:41 م
 الهارب أيمن نور
الهارب أيمن نور مؤسس قناة الشرق الإخوانية
طباعة

ما سر العلاقة بينه وبين الفتاة الغامضة فيروز عبد الحليم ؟ .. ولماذا دفع بها للزواج من قيادى بالتنظيم الدولى للإخوان ؟ ..وكيف تزوج من سكرتيرته الشخصية ومتى تنقلب دعاء حسن ضده بعد تورطه فى نزوات أخلاقية؟

وصلت "الدناوة " بأيمن نور أن يجند حريم الجماعة من أجل تحقيق صفقات قذرة تصب فى مصلحة بقائه كما الخادم المطيع فى أصابع التنظيم الدولى

لا شك  في أن الهارب أيمن نور، مؤسس قناة الشرق الإخوانية في تركيا، أصبح إحدى الأدوات التي تستخدمها الاستخبارات التركية والقطرية، لإعادة تدوير الفوضى في مصر مرة أخرى.

لقد  تلقى  تمويلات بملايين الدولارات من أجل خلق حالة من الفوضى السياسية تمهد لإعادة التنظيم الإرهابي إلى المشهد، في ظل رفض شعبي وحكومي كامل في مصر والمنطقة العربية لأي حديث حول المصالحة مع قيادات التنظيم الإرهابي.

واعتاد أيمن نور، أحد أذرع التنظيم ومدير شركات الإعلام الإخوانية في تركيا، على تشويه صورة مصر عبر إدارته منظومة الإعلام الإخوانية، ودعمها بملايين الدولارات، بتمويل من حلفاء الإرهاب في قطر وتركيا.

وحاول نور مرارا شرعنة عودة تنظيم الإخوان الإرهابي إلى المشهد السياسي وتحسين صورته، بعد خسائره الفادحة في الداخل والخارج من خلال إطلاق عدة مبادرات سياسية مشبوهة رفضتها جميع القوى السياسية بالداخل حتى قوى المعارضة واعتبروها خيانة للوطن.

لا يختشى أيمن نور من ارتكاب أى حماقة سياسية أو أخلاقية طالما أنها تصب فى صالح الجماعة الإرهابية التى يقتات على خدمتها فى تركيا.

لقد وصلت "الدناوة " بأيمن نور أن يجند حريم الجماعة من أجل تحقيق صفقات قذرة تصب فى مصلحة بقائه كما الخادم المطيع فى أصابع التنظيم الدولى الذى ينفق على نزواته الأخلاقية والسياسية .

فيروز عبدالحليم .. جاسوسة الهارب

فجأة أصبحت هذه الفتاة الإخوانية قيادة بارزة فى عصابة الهاربين بتركيا وليس هذا فقط بل منحوها  منصبا بقناة "لا" الإخوانية التي يديرها أيمن نور من تركيا.

سر ظهور تلك الفتاة هو محاولة تقرب الهارب أيمن نور من عزام سلطان التميمي، عضو التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، في إطار مخططه لزيادة التمويل الذي يحصل عليه من عزام لصالح قناة الشرق الإخوانية، لأن فيروز حليم تجمعها صداقة قوية مع أيمن نور، فنصبت شباكها للإيقاع بعزام بالاتفاق مع أيمن نور وبالفعل حدث ذلك وتزوجت فيروز من عزام التميمي سرا في تركيا, وبعد ذلك تحقق هدف أيمن نور حيث ساعد زواج عزام بفيروز، فى استغلال الموقف لصالحه، وبالفعل زاد التمويل، وساعده فى تأسيس قناة "لا" الإخوانية، بهدف الاستمرار فى التحريض ضد مصر ونظير خدمات فيروز، ساعدها أيمن نور فى العمل، إذ تولت منصب مديرة القناة.

وكان من ضمن شروط الصفقة المشبوهة قيام أيمن نور، بتقديم كل الإمكانيات التقنية للمقاول الهارب محمد على لتطوير مستوى الفيديوهات الكاذبة التي يقوم بتسجيلها في دولة إسبانيا، حيث إنه من غير المنطقي من وجهة نظر خبراء الإعلام، أن يستمر المقاول المذكور في تقديم تلك الفيديوهات وحده بهذه الصورة والكيفية.

ولكن من الواضح أن الإخواني عزام التميمى لا يعرف تاريخ الإخوانية فيروز حليم، حيث إن اسمها الحقيقى هو فايزة عبد الحليم، وغيرت اسمها حتى تلعب على أوتار الإخواني تميمي وتستحوذ على أمواله.

وعزام سلطان التميمي هو أحد قيادات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، فلسطيني الجنسية وحاصل على الجنسية البريطانية وهو منتمٍ لحركة حماس.

أسس له تميم بن حمد أمير قطر مركزا ضخما داخل بريطانيا وهو مسؤول إدارة اللجان الإعلامية والإلكترونية لحساب التنظيم الدولي، مشيرا إلى أنه تم رصد 1.8 مليار دولار منذ ثورة 30 يونيو حتى الآن لتأسيس قنوات إعلامية وغيرها بهدف إسقاط الدولة المصرية .

صندوق الأسرار

الاسم الثانى هو دعاء حسن زوجة أيمن نور والتى تعتبر صندوقه الأسود ويده الباطشة فى قناة الشرق التى يضرب بها كل من يعارضه فهى شبه مقيمة فى القناة تأمر وتنهى كما تشاء .

وكانت المذيعة  قد ارتبطت بعلاقة عمل بأيمن نور خلال السنوات الماضية، حيث كانت تقوم بمهام السكرتيرة الخاصة له كرئيس للقناة، كما كشفت ملامح العلاقة القوية بينهما عقب الأزمة الأخيرة بين "نور والعاملين " بالقناة، كما تعد دعاء زوجة أيمن نور الجديدة، كاتمة أسراره، والتي رحلت معه إلى لبنان ومنها إلى تركيا.

وبقيت قصة زواجه بها سرية حتى نشرت  صورة تجمعها معًا مرفقة بكلمات تحمل عبارات غزل بمناسبة عيد زواجهما وقالت دعاء حسن حينها  في منشور لها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مصحوب بصورة تجمعها مع أيمن نور وهي ممسكة بيده، الخميس،   وكتبت نصًا "كل سنة وأنت طيب عقبال عقبال سنين كتيرة حلوة واحنا مع بعض وعقبال عيد جوازنا الماسي وتفضل فيهم ليا الضهر والسند وأحن وأطيب زوج وأخ وصديق".

وأوضحت المذيعة بقناة الشرق الإخوانية، أن مناسبة الصور التي نشرتها هي أن اليوم هو عيد زواجهما، قائلة "توضيح.. مناسبة الصورة أن اليوم هو عيد زواجنا.. دعواتكم لينا بالخير".

وخلال البحث عن الموعد الرئيسي لزواج المذيعة دعاء حسن بأيمن نور، اتضح أن الاثنين قد تزوجا منذ ديسمبر 2013، ولم يعلنا رسميًا عن علاقتهما معًا سوى من خلال الصورة والكلمات التي نشرتها عن عيد زواجهما عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

زوجة الكومبارس

لعبت غادة نجيب، زوجة الممثل الكومبارس هشام عبدالله، الهارب دورا بارزا فى فضح صفقات أيمن نور عندما اختلف مع زوجها منذ شهور وقبل أن يتصالح معه مرة أخرى . غادة كشفت عن تفاصيل ما حدث فى قناة "الشرق" الإخوانية، بعد واقعة تسريب اجتماع الجمعية العمومية للقناة، التى يرأسها أيمن نور.

وقالت زوجة الممثل الهارب إن مشكلة العاملين بقناة الشرق لها شقان، أولهما التوجه الإعلامى معدوم الرؤية، والثانى يكمن فى مشاكل رواتب العاملين الهزيلة.

وأضافت عبر صفحتها على «فيسبوك»، أن هذه الأزمة ليست وليدة اللحظة، بل بدأت حين قرر أيمن نور الدعوة لعقد جمعية عمومية، وفاجأ الجميع بتدليسه، إذ قامت سكرتيرته ومقدمة أحد البرامج الصباحية دعاء حسن، بتضليل سيف عبدالفتاح، وقالت له إن الجمعية العمومية انعقدت قبل موعدها المقرر لها، وإن الاجتماع انتهى، وطبعًا هذا بخلاف الحقيقة.

وتابعت: "حين أصرت مجموعة من مقدمى البرامج والدكتور سيف وعبدالرحمن يوسف على الحضور تم الاستخفاف بهم من قِبل إدارة القناة، فاضطروا لعمل بث مباشر يشرحون فيه الوضع، وللأسف لأن خيارات العمل خارج القنوات الثلاث معدومة فهذا يضعهم تحت تحكم أيمن نور، فهو يعلم جيدًا أن أى راتب سيُعرض عليهم مضطرون لقبوله، واستغلال ظروف الشباب هو عنوان عريض للشباب هنا.. وده ينطبق أيضًا على قناة وطن، لأننا كنا شاهد عيان عليها أيضًا".

وأضافت: "أما عن أحقر اتفاق بين القنوات هنا، إن لو حد "اترفد" من قناة أو قدم استقالته بسبب سوء المعاملة أو ضعف الراتب فإنه ممنوع عليه العمل فى أى قناة أخرى، وده ظلم ليهم.

آيات عرابى ..بعبع الهارب

هى البعبع الذى يخشاه الهارب أيمن نور ويحاول بكل الطرق ترويضه بعد أن انقلبت عليه وفضحته لمجرد اختلافهما بشأن صفقات البيزنس .

عرابى القيادية بتحالف الإخوان شنت هجومًا على أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الموالية للإخوان، واصفة إياه بـ"أيمن لمبة" الذى يعمل لصالح أجهزة المخابرات.

وقد هاجمت الفضائية الجديدة التى افتتحها مؤخرا أيمن نور، قائلة: "أيمن لمبة افتتح قناة تبث من أوروبا وبالتحديد بلجيكا وهذه القناة مسخرة" مضيفة: "البرادعى وأيمن نور كلاهما يسيران على خطط واحدة والشخصيات الليبرالية الموالية للإخوان تابعون لأجهزة مخابرات، وأيمن نور بعدما انتقل من لبنان لتركيا يلعب دورا قذرا فى إسطنبول، وأنا مسحت بكرامته الأرض".

وواصلت هجومها على رئيس قناة الشرق، قائلة: "أيمن لمبة شخص مجرم لا يتورع عن الكذب" كما هاجمت كل المبادرات التى أطلقها أيمن نور من الخارج"، مضيفة: "أيمن نور صايع ويتحرك بأموال وتمويلات ضخمة جدًا وأنا بهاجمه من زمان وأفضحه".

وتهكمت الإعلامية الهاربة مما يقوم به الإعلامى معتز مطر عبر قناة الشرق الموالية للإخوان، قائلة: "حملة سخيفة ممكن نقول عليها إمسحى إيديك يا آمال، وهذه الحملة ليس لها ظهير فى الشارع".

ورغم أن آيات عرابى موالية للإخوان فإنها فضحت فضائية الجزيرة، قائلة: "الجزيرة بتكذب وحملة اطمئن إنت مش لوحدك ليست منتشرة فى الشارع ولكنها منتشرة ومؤثرة فقط داخل قناة الجزيرة، وممكن نقول عليها حملة امسحى دموعك يا آمال"، مؤكدة أن كل المبادرات التى أطلقها أيمن نور فاشلة".

الضربة القاضية

وتلقى أيمن نور ضربة قوية من الإعلام المصرى ألجمته وأجلسته فى وكره حتى يفيق منها حينما عرض الإعلامي  رامي رضوان تسريبا صوتيا لمدير مكتب أيمن نور، مالك قناة الشرق الإرهابية، في تركيا، مع قيادي إخواني يدعى عبدالله الشريف وهو مقدم برامج على إحدى الفضائيات الإخوانية، من أجل نشر الفوضى في مصر.

أظهرت المكالمة الصوتية المسجلة، التي أذيعت على فضائية dmc المصرية، تعليمات يعطيها مدير مكتب أيمن نور للإخواني الهارب عبدالله الشريف.

التسجيل الصوتي كشف المساعي التخريبية لعناصر الإخوان الهاربين إلى تركيا الذين يعملون في الإعلام، إذ يروجون الشائعات في محاولة للنيل من هيبة وسمعة مصر، ونشر الفوضى والاضطراب بين جموع الشعب.

وقال مدير مكتب أيمن نور في التسجيل الصوتي: "عايزين جرعة إحباط كبيرة للناس، عايزين كل اللي يشوفها يولع في نفسه وفي البلد"، وتابع "لازم نشتغل على السوشيال ميديا أكتر، محتاجين نشتغل على مدار الـ24 ساعة، سواء الفيسبوك أو تويتر، سواء على الحسابات الرسمية الخاصة بيك أو الحسابات اللي إحنا اشترينها لك، عاوزين نولع الدنيا".

 

 

 

 

 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر