12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
أخبار عاجلة

على أرض السحــــــــــــــــــــــر والجمال

«فندق إيكوتيـــــــــل دهب باى فيو» قلعة سياحية عالمية تضـــــــــئ سماء مدينة « دهب »

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 02:28 م
د. ياسمين الكاشف
د. ياسمين الكاشف -عادل عبد العزيز مدير عام الفندق
ساندى السيد
طباعة

موقع فريد صمم على أحدث الطرق العالمية  وخدمات رائدة وفريق عمل مدرب لخــــــــــــــــــــــدمة النزلاء والسائحين بشكل راق ساهم فى جذب القاصدين من جميع أنحاء العالم.

يعتبر من أكبر الفنادق فى المنطقة حيث يضم 212 غرفة بالإضافة إلى عدد 6 سويت ويتمتع النزيل برؤية البحر من جميع غرف الفندق.

يضم أكبر نادٍ صحى على مستوى جنوب سيناء وكذلك صالة للجيم يشرف عليها مدربون محترفون يقدمون أحدث الفنون العالمية فى اللياقة البدنية.

تعاقد مع شركة سياحة كبرى (كالوفيدا ترافيل) وهى واحدة من أبرز شركات السياحة فى مصر والتى تنظم الرحلات المختلفة (بحرية، جبلية، بدوية) للنزلاء وكذلك تعاقد مع شركة سياحية متخصصة أيضًا فى مجال الليموزين وحجز الطيران.

الدكتورة ياسمين الكاشف

المنسق العام وعضو مجلس إدارة الفندق :

نخطو بثقة نحو القمة  بفضل الدعم المستمر من الدكتور خالد الطوخى

مالك الفندق ورئيس مجلس الإدارة

عادل عبد العزيز مدير عام الفندق :

مؤهلون للحصول على النجمة الخامسة بسبب خدماتنا الراقية التى حازت على إشادة وتقدير النزلاء والسائحين

فندق «إيكوتيل دهب باى فيو» يعد إحدى الوجهات السياحية الرائدة فى منطقة دهب الغنية بالمعالم السياحية والطبيعية الخلابة التى جعلتها محط اهتمام السياح والمتطلعين للراحة والاستجمام، فضلا عن أنه من الفنادق السباقة فى دعم السياحة المصرية، حيث كان من أوائل الفنادق المستقبلة للسياحة الداخلية وتشجيعها عن طريق المشاركة فى مبادرات (فى حب مصر).

تقدير وعرفان

قبل الحديث عن إمكانيات ومواصفات الفندق العالمية، وجهت الدكتورة ياسمين الكاشف، المنسق العام وعضو مجلس الإدارة، والأستاذ عادل عبد العزيز المدير العام، وجميع العاملين، الشكر للدكتور خالد الطوخى مالك الفندق ورئيس مجلس الإدارة، على دعمه المستمر الذى أثمر عن النجاحات الباهرة التى كانت عاملا رئيسيا فى حصول الفندق على سمعة عالمية، نتيجة تمتعه بكافة الإمكانيات اللوجستية والبشرية، ما جعله فندقا عالميًا على أرض السحر والجمال (دهب). وأوضحت: من يتابع فندق إيكوتيل دهب ويتردد عليه يلمس التغيير والتجدد ويكتشف أن فندق «إيكوتيل دهب باى فيو» فى ثوبه الجديد أبهر كثيرًا من النزلاء، وهو ما انعكس على تصنيف الفندق بين فنادق المنطقة وساعد فى ذيوع شهرته إقليميا وعالميا، منوهة إلى أن ذلك بفضل جهود جميع العاملين بالفندق الذين تمنت لهم جميعا دوام التقدم والرقى.

ولفتت «الكاشف» إلى أن كل ذلك «تحقق بفضل الدعم المستمر من الدكتور خالد الطوخى مالك الفندق الذى يتابع معنا كل كبيرة وصغيرة ويحرص على أن يكون الفندق خير سفير للسياحة المصرية».

موقع متميز

من جانبه كشف الخبير السياحى عادل عبد العزيز، مدير عام الفندق، أن الفندق يقع بمنطقة وادى «قنى» فى حضن الجبل ويطل على خليج العقبة ويبعد عن مطار شرم الشيخ الدولى بـ85 كيلو مترا، لافتا إلى أن الفندق مصنف من وزارة السياحة فئة الأربع نجوم، وأنه سيحصل على النجمة الخامسة قريبا بعدما تم استيفاء كافة متطلبات واشترطات وزارة السياحة التى استحوذت على جهودنا الفترة الماضية لتحقيقها واعتمادها.

وأضاف أن الفندق يتوافق مع أعلى المعايير العالمية الصديقة للبيئة فى التشغيل، من خلال الخدمات التى يقدمها بشكل محترف ومميز.

مشيرا إلى أن تصميمات الفندق فريدة ومبتكرة، حيث يتكون من ستة مستويات تأخذ فى تصميمها الشكل التدريجى، ويحتوى على عدد 212 غرفة، بالإضافة إلى عدد 6 «أجنحة» فاخرة، مما جعل كل مبانى الفندق يمكنك أن تطل منها على البحر.

أشار مدير عام فندق «إيكوتيل دهب باى فيو» إلى أن الفندق يتمتع بمواصفات إنشائية فريدة ومتميزة، حيث ينفرد بين الفنادق الموجودة بالمنطقة بأنه يحتوى على أكبر عدد غرف، إلى جانب أكبر نادٍ صحى على مستوى جنوب سيناء والشرق الأوسط تقدم فيه البرامج السياحية الصحية بأحدث الوسائل العالمية المطبقة فى الفنادق ذات التصنيفات الأولى عالميا والرائدة فى قطاع الضيافة والاستجمام.

ولفت إلى أن الفندق يضم أكبر صالة ألعاب رياضية حديثة الأجهزة (GYM) التى يشرف عليها مدربون متميزون فى هذا المجال وحاصلون على أعلى الشهادات العالمية المعتمدة والذين يقدمون لرواد الفندق والصالة أحدث الفنون فى الاهتمام بالأجسام واللياقة البدنية.

أكوا بارك متميز

 وتابعت الدكتورة ياسمين الكاشف ، أن الفندق ينفرد بين نظرائه بالمنطقة بتقديم خدمات الترفيه المزدوة بأحدث الوسائل العالمية. وقال: نحن الفندق الوحيد الذى لديه منطقة أكوا بارك وألعاب متميزة للأطفال، إلى جانب منطقة ملاعب تضم (ملعب كرة قدم وعدد 2 ملعب كرة تنس الشاطئ وعدد 2 ملعب كرة السرعة)، مما يمكننا من تقديم كافة الخدمات التى يحتاجها النزلاء وتلبية تطلعاتهم ورغباتهم المختلفة، حيث يوجد أيضا بالفندق ملعب تنس (قانونى) على أعلى مستوى ومزود بسخانات فى حال برودة الجو وجاكوزى، مما يناسب أذواق محبى ولاعبى التنس، إلى جانب ديسكو على أعلى مستوى، بالإضافة إلى عدد 5 بارات مختلفة.

خدمات لوجستية

وعن الخدمات اللوجستية الخاصة برجال الأعمال والمؤسسات والشركات المتخصصة فى تنظيم المؤتمرات وكبار النزلاء، قالت الدكتورة ياسمين الكاشف إن الفندق يضم أكبر قاعة اجتماعات مزودة بأحدث أجهزة الصوت والتى تتسع إلى قرابة 300 فرد، بالإضافة لوجود قاعة أخرى تتسع إلى عدد 50 فردا ما يجعلهما مؤهلتين لاستيعاب أكبر عدد خلال المؤتمر الواحد مع تمتعهما بجميع الإمكانيات المطلوبة والتجهيزات والخدمات التى تحتاجها القاعات المتميزة، إلى جانب أن الفندق يقوم بتنظيم الحفلات والمهرجانات والندوات وكان آخر تلك الحفلات حفل زفاف عروسين أمريكيين جرت مراسمه الأسطورية بشكل جذاب وراق لاقى استحسان جميع الحضور الذين أبدوا رغبة كبيرة فى تنظيم جميع حفلاتهم الخاصة بالفندق.

ولفتت إلى أن: الفندق به قاعة لاستقبال كبار الزوار ورجال الأعمال، إلى جانب توافر إمكانية استقبال النزلاء ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث قمنا بتطوير تجهيز غرف وحمامات تتناسب مع تلك الفئة المجتمعية التى تحتاج منا جميعا الدعم والمساندة، وهو ما جعلنا نحرص على توفيرها بأحدث المعايير العالمية والوسائل المريحة إلى جانب توفير طفطف داخلى لنقل نزلاء الفندق بين مبانى الفندق المختلفة على مدار اليوم، ويتمتع الطفطف بأعلى المواصفات القياسية فى الأمان والراحة، فضلا عن أتوبيس حديث لنقل النزلاء إلى مدينة دهب مرتين يوميا بهدف مساعدتهم فى التزود بكل ما يحتاجون إليه من المدينة.

فريق عمل حرفى

أما عن العاملين فى الفندق فقالت الدكتورة ياسمين الكاشف إن فريق العمل محترف ومتميز بأدائه الراقى وفكره المتجدد، حيث نحرص بشكل مستمر على تدريبهم على أحدث خدمات الضيافة والتعامل الراقى مع النزلاء والقاصدين للراحة والاستجمام بالفندق. موضحة أن فريق العمل يمتلك قدرات ومهارات التعامل مع مختلف الجنسيات بحرفية عالية وتميز منقطع النظير، مما يمكنه من تقديم الخدمات بشكل سلسل وراقٍ.

وأشارت إلى أن الفندق تعاقد مع شركة سياحة كبرى (كالوفيدا ترافيل) وهى واحدة من أبرز شركات السياحة فى مصر والتى تنظم الرحلات المختلفة (بحرية، جبلية، بدوية) للنزلاء، وكذلك تعاقد الفندق مع شركة سياحية متخصصة فى مجال الليموزين وحجز الطيران.

مدينة دهب

وأشار عادل عبد العزيز مدير عام الفندق إلى أن مدينة دهب هى الأشهر بعد مدينة شرم الشيخ من حيث أعداد السائحين المترددين عليها.

وتقع مدينة دهب السياحية على خليج العقبة عند البحر الأحمر جنوب شرق شبه جزيرة سيناء، على بعد حوالى 81 كلم إلى الشمال من منتجع شرم الشيخ الشهير، وتبعد حوالى 135 كيلومترا عن مدينة إيلات الإسرائيلية. وتضم دهب خليجين هما القورة الذى يقع وسط المدينة، وغزالة.

وأضاف: تتكون دهب من قريتين، الأولى هى القرية البدوية واسمها العسلة، وتقع فى النصف الجنوبى، بينما تعتبر القرية الثانية هى الجزء التجارى والإدارى لدهب، وتقع إلى الشمال. ‏ ويوجد أيضًا ناحية الحدود الفلسطينية المحتلة جزيرة كورال حيث قام الصليبيون ببناء قلعة يمكن مشاهدة بقاياها. وسميت دهب بهذا الاسم نسبة إلى اللون الذهبى الذى يميز رمال شواطئها الصافية.

وتابع: كانت هذه المدينة فى السابق قرية صغيرة لصيادى السمك ثم اشتهرت فى التسعينيات بعد أن أولتها الحكومة المصرية اهتماما خاصا، فأقامت الفنادق والقرى السياحية فى قلبها، وما زال يقيم فيها بعض البدو حتى الآن. لافتا إلى أن دهب بها جميع مقومات المدن السياحية، فهى تحوى الكثير من الأماكن الجميلة وبها أشهر مناطق للغطس وتعد الوحيدة التى بها المنطقة الأثرية القديمة التى لها تاريخ قديم، وأيضا بها اللسان وهو من المحميات الطبيعية.

وأضاف: دهب مشهورة بشواطئها الذهبية والمواقع المدهشة التى تصلح للغطس وهو من أبرز الأنشطة التى يمكن لزوار مدينة دهب ممارستها بجانب السياحة، وتمتاز فى ذلك بأنها الأرخص سعرا بين المنتجعات السياحية التى تمارس فيها هذه الرياضة فى بقية سيناء، كما تمارس فيها كذلك رياضة القفز بالمظلات وبأسعار مناسبة.

وتابع: بها رياضة مائية لا توجد فى شرم، وهى ركوب الأمواج.. أو ركوب المراكب الشراعية وتتميز دهب بهذه الرياضة نظرًا لسرعة الرياح فيها، وارياح لأن الجبال تحيط بها من جهات كثيرة فتحدث أماكن ضغط منخفض وأماكن ضغط مرتفع مما يساعد على سرعة حركة الرياح. كما يشتهر منتجع دهب برياضة القفز بالمظلات التى أصبحت مرتبطة بالمنطقة لما تضمه من مراكز لتعليم القفز وبمختلف أنواعه.

وأشاد عبد العزيز بنجاح مجهودات الحكومة المصرية فى دعم حركة السياحة بمختلف محافظات مصر، وتدعيم كافة المدن السياحية العالمية بكافة المتطلبات لتصبح فى مقدمة المقاصد السياحية حول العالم، لافتا إلى أن نتيجة ذلك تمثلت عرض قناة «ناشيونال جيوجرافيك»» تقريرا جديدا يتضمن أفضل الشواطئ فى منطقة الشرق الأوسط، واحتل شاطئ دهب المصرية بمحافظة جنوب سيناء المركز الأول فى قائمة أفضل الشواطئ فى الشرق الأوسط.

وأضاف أن التقرير الذى عرضته القناة العالمية كشف سحر وجمال شاطئ دهب، الذى يتميز بنقاء المياه التى تضم أشكالًا مختلفة من الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى أن تجربة الغطس فى هذا الشاطئ من أفضل تجارب الغطس المميزة للغاية، فضلًا عن تواجد عدد من الفنادق الفاخرة، وعرض التقرير جمال محمية «أبو جالوم»» وهى من الأماكن المميزة التى يمكن الذهاب إليها خلال زيارة شواطئ دهب وكذلك الاستمتاع بالحياة البدوية فى هذه المنطقة.

وأشار إلى أن اختيار المدينة بالمركز الأول وتصدرها قائمة الأفضل بين الشواطئ بالشرق الأوسط دعم كبير لحركة السياحة بمصر، موضحًا أن الاختيار جاء لكون مدينة دهب واحدة من أجمل بقاع السياحة فى مصر على الإطلاق، فهى تتميز برمالها الذهبية التى كانت السبب فى تسميتها، وشواطئها ذات المياه الصافية التى تضم أنواعًا مختلفة من الشعاب المرجانية الرائعة ونظافة شواطئها.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر