12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
أخبار عاجلة

الأسم التجارى الأول فى مصر على مدار 30سنة

مشروعات مجموعة المرشدى .. أيقونة القطاع العقارى فى مصر

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 02:00 م
المهندس محمد المرشدي
المهندس محمد المرشدي ونجله المهندس حسن المرشدى
فوزى محمد
طباعة

صُممت المشروعات على أيدى أمهر بيوت التصميم فى أوروبا ومصر ويتوافر بها أيضًا التوازن المثالى بين المبانى السكنية والخدمية وبين المساحات الخضراء والبحيرات والمسطحات المائية

تمنح أعلى درجات الرفاهية وسط بيئة هادئة مريحة ومبهرة لسكان مجتمع شركات معمار المرشدى ..   وتقع جميعها فى مناطق ومحاور رئيسية يسهل من خلالها الوصول إلى قلب القاهرة وأطرافها

المشروعات الـ(17) الكبرى التى تقوم بتنفيذها مجموعة معمار المرشدى تمثل فرصة كبرى للباحثين عن عائد استثمارى عالٍ فى العقار نظرًا لأن معمار المرشدى هى الاسم التجارى الأول فى مصر على مدار 35 سنة وتتمتع بمصداقية عالية بين عملائها الذين وصل عددهم إلى أكثر من 70 ألف عميل

يعتقد البعض أن العمل  في المجال العقاري أمر سهل إلا أن التطور العلمي الذي يشهده العالم في روعة التصميم والابتكار من خلال العلوم الهندسية وفنون العمارة التي يتنافس فيها أبرز المصممين  حول العالم جعلت منه  عملا شاقا ليس  كما يتخيل الكثيرون ،حيث أصبح القطاع العقاري حول العالم مرآة الدول بتصميماتها المستوحاة من تراثها أحيانا ومن عصرية البناء وجماله على مستوى العالم واستلهام فنونه من ناحية أخرى، ومعايير جذب للراغبين في السكن ، فلا حدود للإبداع ولا استغناء عن روعة التصميم وجودة التنفيذ ومراعاة راحة العملاء المقبلين على السكن ، وجميعها معايير تضعها نصب عينيها وتحرص على تنفيذها بدقة متناهية مشهودة لها بها ، مجموعة المرشدي العقارية التي ومـع بدايـات إنشاء معمار المرشدى منذ مـا يقـرب مـن ٣0 عـاما و يزيـد عكفهـا علـى وضـع إستراتيجية شاملة لمستقبل المعمــار فـي مصـر تعتمـد علـى الدراسات العلميـة والتكنولوجيـا المتطـورة التـى تواكب النهضـة العقارية العالمية. وهــو ما يمثل الهـدف الأول الـذي  تضعـه صـوب أعينها منذ البداية مما جعلها تسعى وبقوة لتحقيــق هذا الهدف مـن أجل إحداث تطور معمارى غير مسبوق فى مصر يضاهـي التطـور الـذي تشهده في كافة المجالات الأخرى وفق رؤية الدولة وتحت مظلة منظومة التنمية الشاملة التي تسعى لتنفيذها مصر تحت رعاية وإشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، حيث تشهد الدولة حاليا العديد من المشاريع العقارية الرائدة والتي تساهم مجموعة معمار المرشدي فيها بنصيب كبير.

يقف وراء كل هذه الإنجازات الجبارة الدكتور مهندس محمد المرشدى مؤسس المجموعة ونجله المهندس حسن المرشدى الرئيس التنفيذى اللذان وصلا  بها إلى هذه المكانة .

أكد المهندس حسن المرشدى المدير التنفيذى لمجموعة معمار المرشدى أن  المجموعة لديها خبرة واسعة فى سوق العقارات المصرى قائلا: لدينا فهم عميق لاحتياجات المشترين السكنيين فى مصر ونحن ملتزمون جيدًا بتوقعات عملائنا الراقين. تتميز مجتمعاتنا السكنية بالتصاميم المعمارية الدولية المتطورة وكذلك المواقع الرئيسية فى جميع أنحاء القاهرة.

أكد المرشدى أن  معظم مشروعات المجموعة القائمة فى سوق العقارات المصرى، وهى مشروعات «سكاى لاين، قطامية جيت ووان قطامية بمنطقة القطامية - دجلة تاورز ودجلة لاندمارك بمدينة نصر، وكريستال پلازا، ريحانه بلازا، ريحانة ريزدانس وريحانة أڤنيو بالمعادى ولايك فرونت بمدينة 6 أكتوبر»، مشروعات كبرى حصلت بها المجموعة على أعلى تقييم من الجهات الدولية مثل «YOUGOV.UK» نظرا لتصميماتها العالمية التى ستحقق نقلة حضارية ومعمارية فى مصر حيث تتوافر بها كل عناصر التميز فى البناء من مواقع فريدة، وتصميم حديث يواكب أحدث صيحات العمارة الحديثة.

وقال: صُممت المشروعات على أيدى أمهر بيوت التصميم فى أوروبا ومصر، ويتوافر بها أيضًا التوازن المثالى بين المبانى السكنية والخدمية وبين المساحات الخضراء والبحيرات والمسطحات المائية فضلا عن التخطيط العام لهذه المشاريع التى يُراعى فيها متطلبات الحياة الحديثة وتمنح أعلى درجات الرفاهية وسط بيئة هادئة، مريحة ومبهرة لسكان مجتمع شركات معمار المرشدى. وأضاف :  المجمعات السكنية التى تتولى إنشاءها معمار المرشدى تقع جميعها فى مناطق ومحاور رئيسية يسهل من خلالها الوصول إلى قلب القاهرة وأطرافها.

وأضاف: أنا محظوظ بكونى محاطا بمجموعة من أمهر المديرين والمهندسين والخبراء.. ومحظوظ أكثر بأننا نعمل بخطة نجاح أثبتت تفوقها.. أما بالنسبة إلى المشروعات الجديدة والتمدد عبر المحافظات فنحن الآن نركز مشروعاتنا فى القاهرة وضواحيها ولكن هذا لا يمنع أننا عاجلا سنسعى إلى الاستثمار فى المحافظات.

وتابع : كان جزء كبير من دراستي في الخارج إلى جانب السفر المستمر إما للعمل أو السياحة, فكل بلد مختلف عن الآخر خاصة في مجاله العقاري من حيث التصميم والإنشاءات. فتلاحظ في الخارج التوازن الكبير بين المساحات الخضراء والمباني شيء أصر على نقله في مشروعاتنا. وأيضا من أهم الأشياء التي أحاول نقلها هي فكرة الاستوديو للأسر الشابة, فخارج مصر من الصعب وجود وحدات سكنية بالأحجام المتاحة في مصر وفي ظل ارتفاع الأسعار لابد من تغيير طريقة التفكير والاتجاه للوحدات السكنية بحجم الاستوديو.

عن فريق التسويق بالمجموعة قال المرشدى: الحقيقة أن فريق التسويق منذ بدء إنشاء الشركة وهو يحظى برعاية خاصة من المهندس محمد مرشدى، وبالتالى استطاعت المجموعة أن تصل إلى هذا الرقم وهو 70 ألف عميل وبطبيعة الحال نتطلع إلى الزيادة.. الفريق التسويقى بالمجموعة محترف إلى أبعد درجة ممكنة وهو يستفيد من التطور الحادث فى مجالات التسويق بالاعتماد على الوسائل الجديدة والمبتكرة فى الديجتال والسوشيال ميديا بجانب الأفكار التقليدية واستخدام وسائل الإعلام العادية «تليفزيون- أوت دور- إذاعات – صحف»، والملاحظة السريعة للأفكار التسويقية ستجدها تصل إلى كل ربوع مصر بالانتشار والكثافة والتكرار، ولذلك يندر أن تجد أحدا فى مصر لا يعرف الآن معمار المرشدى.

وأضاف: أحدث مشاريع معمار المرشدى والذى أثار ضجة كبرى فى الأسواق العقارية العربية والمصرية هو مشروع «سكاى لاين» والذى يعد أكبر مبنى سكنى فى العالم، يمتد على مساحة إجمالية تقترب من 200 ألف متر مربع حيث يقدم مجموعة متنوعة من مساحات الوحدات التى تتراوح بين الاستديوهات الصغيرة وشقق غرفة واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف بمساحات تبدأ من 61 إلى 132 مترا مربعا، فضلا عن موقعه المتميز الذى يبعد عن العاصمة الإدارية الجديدة بخمس عشرة دقيقة والتجمع الخامس- مدينة نصر والمعادى بعشر دقائق.

وقال: «سكاى لاين نتاج دراسة دقيقة لأسلوب الحياة الذى يتمناه الجميع، وخاصة الأسر الشابة التى تطمح لأسلوب حياة فاخر حيث تتكامل فى نفس المبنى كل ما تحتاجه الأسرة خلال اليوم بدءا من الوحدات السكنية الراقية مرورا بالخدمات الأساسية والاختيارات الترفيهية المتنوعة».

مضيفا أن: «واجب الشركة تجاه عملائها أن تلبى احتياجاتهم، ولذلك قررنا الاستعانة بثلاثة من أكبر المهندسين المعماريين بمصر والعالم لتصميم هذا المشروع الضخم».

وعن الخدمات التى تميز مشروع سكاى لاين، فإن شركة معمار المرشدى تؤمن بأن كل مشروع ضخم يحتاج إلى التوازن والتباين فى المساحات الخضراء وهو ما دفعها إلى إنشاء مساحات خضراء واسعة تشمل كافة مساحة المشروع إلى جانب «Infinity Pool» بحجم 3.000 متر مربع على السطح العلوى للمبنى، مما يوفر نقطة رائعة لمشاهدة المبنى من السماء.

كما يمكن لسكان سكاى لاين- يضيف المهندس حسن- الاستمتاع بمسارات ركوب الدراجات المتنوعة أو التزلج على الجليد أو الركض أو التنزه على طول العديد من المسارات المنسوجة فى جميع أنحاء المنتزه، فــى قلــب ســكاى لايــن وعلــى مســاحة شاســعة تمتــد مناطــق تجاريــة وترفيهيــة تلبــى كل الأذواق والاحتياجات مشيرا إلى أن  مشروع سكاى لاين فرصة سانحة للباحثين عن عائد عالٍ على الاستثمار فى العقار حيث تم طرح المرحلة الأولى بأسعار تنافسية.

وتابع: المشروعات الـ(17) الكبرى التى تقوم بتنفيذها مجموعة معمار المرشدى تمثل فرصة كبرى للباحثين عن عائد استثمارى عالٍ فى العقار نظرًا لأن معمار المرشدى هى الاسم التجارى الأول فى مصر على مدار 35 سنة وتتمتع بمصداقية عالية بين عملائها الذين وصل عددهم إلى أكثر من 70 ألف عميل كما أن الأماكن المتميزة التى تقع بها المشروعات تضمن أعلى عائد استثمارى فضلا عن الرقى فى البناء والمعمار وتوفير كافة الخدمات السكانية والإدارية وبذلك تحتفظ الوحدات السكنية والإدارية والتجارية بقيمتها.

وتابع: أغلب المشاريع العقارية الكبرى فى مصر موجهة إلى فئة واحدة عبارة عن كومباوند وفيلات».. ولذلك نحن قمنا بالتركيز على المستثمر الشاب الذى يستطيع شراء وحدة سكنية مميزة يبدأ فيها حياته وأن تكون بالنسبة له استثمارا.. هذه الشريحة العمرية فى مصر كبيرة وتعد تقريبا حوالى 40% فى المجتمع المصرى واحتياجاتها متزايدة .. قمنا بدراسة رغبات هذه الفئات جيدا وقدمنا لها مشروعات تليق بطموحاتها وأفكارها فى سكن عصرى حديث تتوافر فيه كل مميزات الكومباوندات الكبرى. ثانيا: حرصنا على أن تكون مشروعاتنا فى قطع أراضٍ مميزة قريبة من قلب القاهرة حيث يمكن أن تعيش حياة الكومباوند وأنت غير منفصل عن حياة المدينة والحى الذى تسكنه.. ونأمل فى الفترة القادمة تقديم مشروعات تلبى كافة الفئات العمرية.

وأضاف: بدأت المجموعة فى تغيير دفة استثماراتها ودخلنا مجال مشروعات الإسكان الاجتماعى بمشروعى دجلة جاردنز ودجلة بالمز «الشقة فى جيبك» بأسعار كانت خيالية وقتها وحتى الآن تعد هذه المشروعات نقلة متطورة فى مفهوم السكن الاجتماعى وبيعت كل المراحل وسكنت.. مع ملاحظة أنه فى المشروعين تم البناء على مساحات 18% و20% من الأراضى والباقى مساحات خضراء وشوارع وخدمات.. لم يكن معهودا وقتها هذا الفكر الجديد وهو أن يعيش المواطن فى كومباوند اجتماعى راقٍ تتوافر فيه عناصر السكن المريح مثل غيره من المشروعات.

وتابع: فى العامين الماضيين كانت مشاريع وان قطامية على الطريق الدائرى ودجلة تاورز بمدينة نصر مشاريع ذات فكر جديد وبسعر استثمارى وفى مناطق غالية الثمن وقابلة للزيادة والاستثمار وبتصاميم عصرية وحديثة لم يشهدها السوق المصرى، وبالتالى حصل الإقبال عليها وتم بيعها سريعا. وهذا العام انطلق مشروع سكاى لاين ومع انطلاقته ومميزاته غير المتوفرة فى مشروعات أخرى بمصر حصل أيضا إقبال منقطع النظير وارتفعت نسبة المبيعات.. إذن التطور فى الأفكار والمشاريع يجعلنا نسبق الزمن ونكون على مستوى متطلبات السوق.

وفى السطور التالية نستعرض نبذة بالمعلومات والأرقام عن مشروعات مجموعة المرشدى وتشمل:

تنفذ الشركة عدة مشروعات عقارية منها:

1- مشروع سكاى لاين بالقطامية

 فى موقع متميز على الطريق الدائرى الأوسطى بالقرب من الطريق الدائرى وطريق القطامية.

من المخطط أن يكون المشروع سكاي لاين هو أكبر مبنى سكنى فى العالم يمتد على مساحة إجمالية تقترب من 200 ألف متر مربع.

2- مشروع قطامية بيزنس جيت، وهو أحدث مشروعاتها

وينفذ على مساحة إجمالية تبلغ حوالى ٤٣٧٠٠ متر مربع تقريبا.

وهو عبارة عن مشروع سكنى تجارى.

ويحتوى المشروع على عدد ٢ دور جراچ ودور أرضى تجارى و11 دورا متكررا بإجمالى 2896 وحدة.

3- وان قطامية معمار المرشدى

مشروع وان قطامية،عبارة عن مجمع متعدد الأغراض.

ويتكون من 8 مبانٍ إدارية و30 مبنى سكنيا.

وتوجد في كل مبنى واجهة شفافة تسمح لكل مساحة بالحصول على الضوء الطبيعي.

4- مشروع دجلة لاند مارك معمار المرشدى

هو مشروع سكنى تجارى متكامل على مساحة ٦٢ ألف متر مربع.

يضم المشروع حوالى ٣٨٠٠ وحدة سكنية بمساحات تبدأ من ٦٥م وحتى ١٥٨.

بالإضافة إلى مول تجارى ضخم.

كما يتمتع بالعديد من الأنشطة الترفيهية والخدمية المتكاملة، من حمامات سباحة، جيم، مطاعم، كافيهات.

5- مشروع  ريحانه افينيو

يقع بمنطقة زهراء المعادي.

يأتي ذلك الكمبوند بمعمار قريب للمدن الهولندية،

والكمبوند من إبداعات Van Carter Studio أكبر مكتب تصميم هندسي في هولندا.

وهو مبنى  متعدد الأغراض والخدمات على مساحة 2 فدان مكون من أرضي و11 دورا، مقسم لـ 8 مداخل سكنية كل منها على الطراز الفندقي.

6- كرستال بلازا

هو مشروع سكنى، وتبدأ المساحات من 130 مترا مربعا حتى 300 متر مربع.

يقع على الطريق الدائري بجوار المدرسة البريطانية وأمام نادي الصيد والمعادي، ويضم  مول تجاريا وحمامات سباحة وجيم .

7 - مشروع دجلة تاورز

يقع الكمبوند بمدينة نصر ويتميز  بواجهات زجاجية متميزة، وإنذار حرائق، أرضيات بورسلين، أمن وحراسة، مول تجاري، وحمام سباحة، مداخل فندقية.

وتبدأ المساحات من 113 مترا مربعا وحتى 162 مترا مربعا.

8 - ليك فرونت بأكتوبر

يقام على مساحة 37 فدانًا، والمساحة البنائية للمشروع  26% فقط  والباقي مساحات خضراء شاسعة، بحيرات صناعية، وتراك للمشي.

وتتميز الواجهات بالتصميم الهندسي الحديث، تبدأ مساحات الوحدات من 109 أمتار وتصل إلى 332 مترا للفيلات .

9- مشروع دجلة جاردنز

يقع المشروع بأكتوبر، ويتميز المشروع بوجود إنذار حرائق، أمن وحراسة على مدار الساعة،  إضاءات حديثة ،مول تجاري ، حمام سباحة، نادي صحي.

10 - دجلة بالمرز

يمتد على مساحة أكثر من 350 فدانا ويضم 34272 وحدة سكنية.

وتشمل المرحلة الأولى  241 عمارة فقط على نحو 125 فدانًا.

 

 

 

 

 

 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر