12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تركيا تبدأ عملية عسكرية في شمال سوريا ضد القوات الكردية

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 04:38 م
الطيران الحربي التركي
الطيران الحربي التركي
أيمن النبراوي
طباعة

بدأت تركيا عملية عسكرية في شمال سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية، تنفيذا لما أعلنه أردوغان من توجيه ضربات لقوات سوريا الديمقراطية.

وأفادت وسائل إعلام، بأن عدة انفجارات كبيرة هزت بلدة رأس العين شمال شرق سوريا، على الحدود المقابلة لبلدة سيلانبار التركية، مضيفة أن ذلك تزامن معسماع أصوات تحليق طائرات حربية.

وأفاد مراسل فرانس برس في منطقة رأس العين السورية الحدودية، بأن قصفاً مدفعياً متواصلاً يستهدف مدينة رأس العين، ما دفع بعشرات السكان إلى النزوح، في وقت أعلنت فيه قوات سوريا الديمقراطية بدء تركيا شنَّ غارات "ضد مناطق مدنية" متسببة بحالة "هلع" بين الناس.

وأشارت "رويترز" إلى أنه يمكن رؤية الدخان يتصاعد من المباني في رأس العين، وقالت قوات سوريا الديمقراطية إن المقاتلات التركية تشن ضربات جوية وحالة ذعر هائلة بين الناس.

وأعلن أردوغان على حسابه الرسمي على تويتر إن العملية التي أطلق عليها اسمع "نبع السلام" قد بدأت.

وأضاف أردوغان، إن العملية تهدف إلى القضاء على ما سمّاه "تهديد الإرهاب" الذي تواجهه تركيا، ويقصد أردوغا بالإرهاب القوات الكردية والتي استبسلت في الحرب ضد داعش واستطاعت القضاء على معظم قوة التنظيم الإرهابي بالتعاون مع التحالف الدولي وأمريكا.

ويطالب الأكراد أمريكا بالتدخل لإيقاف هجمات القوات التركية، خاصة أن قوات سوريا الديمقراطية التي تهاجمها تركيا اليوم قد قامت بالتعاون مع أمريكا في مواجهة قوات تنظيم داعش المتطرف.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر