12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

شعبة السيراميك : اعادة تسعير الغاز تأتي استجابة لمطالب الشعبة وخطوة جيدة لخفض تكاليف الانتاج

الأحد 06/أكتوبر/2019 - 01:52 م
أرشيفية
أرشيفية
على الهوارى
طباعة

قال المهندس شريف عفيفى، رئيس شعبة السيراميك في اتحاد الصناعات، ان قرار مجلس الوزراء إعادة النظر في تسعير الغاز للمصانع خطوة ايجابية نحو زيادة تنافسية المنتج المصري وخفض التكلفة الانتاجية التي ستؤثر على السعر المنتج النهائى.

وأضاف «عفيفي» أن اعادة تسعير الغاز تأتي استجابة لمطالب الشعبة وخطوة جيدة لخفض تكاليف الانتاج وتعكس اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وحرص الحكومة على دعم الصناعات المحلية في مضاعفة الصادرات وخلق منافسة عادلة بين المنتج المصري والمستورد سواء في السوق المحلية أو التصديرية.

وأكد رئيس شعبة السيراميك بغرفة مواد البناء ان صناعة السيراميك المصرية واجهت العديد من التحديات خلال السنوات الماضية نتيجة ارتفاع اسعار الغاز على تكاليف الانتاج عند تسعيره بـ7 دولارات للميلون وحدة حرارية مقارنة بالدول المنافسة مثل تركيا.

واشار إلى أن خفض الاسعار لـ5.5 دولار للمليون وحدة حرارية يأتي استجابة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لصناع السيراميك في اعادة النظر في اسعار الغاز للمصانع وهو القرار الذي يقضي على معظم تحديات الصناعة ويحفز المصانع على زيادة الطاقة الانتاجية كما سيعزز من صادرات قطاع مواد البناء ويرفع من تنافسيته في مختلف الاسواق التصديرية.

وقال «عفيفي»، «آن الآوان ان تدخل صناعة السيراميك ضمن برنامج المساندة التصديرية اسوة بالصناعات الاخري وهو الأمر الذي سيعمل على تعميق الصناعة المحلية ويشجع الصناع على زيادة صادراتهم»، متوقعا ان تحقق صادرات السيراميك المصري طفرة غير مسبوقة خلال الفترة المقبلة بجانب توفير فرص عمل للشباب نتيجة قيام المصانع بمضاعفة انتاجها والعمل بكامل طاقاتها.

واكد «عفيفي» انه من القرارات الإيجابية التي تخدم رؤية مصر 2030 واستراتيجية مضاعفة الصادرات، مضيفا: يبقى المطلب الأهم دخول صناعة السيراميك ضمن المساندة التصديرية اسوة بالعديد من القطاعات نظرا لانعكاساته المباشرة والسريعة على نمو الصادرات المصرية.

وأشار إلى أن الشعبة ستعمل يدا بيد مع الحكومة للحفاظ على الصناعة الوطنية وزيادة الصادرات من خلال فتح قنوات اتصال مع كافة الأجهزة الحكومية المعنية لاتخاذ ما يلزم من قرارات تحقق قيمة مضافة للصادرات والاقتصاد وتوفير فرص عمل كريمة للشباب.

واضاف عفيفى ان القرار سيمنح الصادرات المصرية من السيراميك ميزة تنافسية في الخارج خاصة ان ارتفاع الاعباء المالية على المصانع وتكاليف الانتاج من التحديات التي واجهتها صناعة السيراميك في الخارج مع نظيرتها من المنتجات للدول المنافسة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر