12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

« البرنسيسة » دينا فؤاد: « قيد عائلى » أضاف لى الكثير .. وانتظروا مفاجآت الجزء الثانى

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 05:06 م
الفنانة الشابة دينا
الفنانة الشابة دينا فؤاد
ميرنا يسرى
طباعة

بدايتى أمام القدير نور الشريف اختصرت مراحل كثيرة فى مشوارى الفنى .

يهمنى تأثير دورى ولا يسعدنى تقديم شخصية من الجلدة للجلدة .

أحب العمل الإعلامى وقدمت برامجا ناجحة .

تزداد نضجا فنيا يوما بعد يوم، وتثبت أن لديها قدرات تمثيلية هائلة.. هى الفنانة الشابة دينا فؤاد التى تتألق يوميا على شاشة قناة دى إم سى بدور مهم تجسده فى مسلسل (قيد عائلى) ، والذى يعرض الجزء الثانى منه بعد نجاح جزئه الأول .

دينا فؤاد عرفها الجمهور من خلال أول أعمالها الدرامية مسلسل (الدالى) أمام الفنان القدير نور الشريف، وكَانَ هذا العمل هو جواز مرورها لقلوب المشاهدين بعد أن جسدت شخصية الفتاة الجميلة الناعمة ابنة نور الشريف رَجِل الأعمال والإقتصاد والمال، واستطاعت دينا بتلقائيتها وبساطتها وإتقانها لأداء دورها ببراعة أن تلفت الأنظار إليها، فاختصر هذا العمل لها خطوات عديدة فى مشوارها الفتى تعدتها سريعا لتصبح واحدة من نجوم الفن، وكان لـ « الشورى» معها هذا الحوار : 

*فى البداية حديثنا عن ردود الأفعال نحو دورك فى مسلسل (قيّد عائلى)؟

** الحمد لله أشعر بسعادة كبيرة لا يمكننى وصفها تجاه النجاح الذى يحققه العمل منذ عرض الجزء الأول منه، وأرى أن دورى يعد إضافة قوية لرصيدى لدى المشاهدين، والحمد لله حظى سعيد بمشاركتى فى عمل متميز ينتمى إلى نوعية المسلسلات طويلة وممتدة الأحداث، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم الذين أعتز بهم كثيرا وأتعلم على إيديهم ومنهم ميرفت أمين، عزت العلايلي، بوسي، صلاح عبدالله، نبيل الحلفاوي، إنعام سالوسة، ومخرج استطاع ان يفجر طاقات جديدة بداخلى وهو المخرج تامر حمزة الذى تميز كواليس عمله روح المحبة والتعاون بين فريق المسلسل كله، كما تربطنى به علاقة تفاهم فنى منذ بدايتي فهو أول من اكتشف موهبتي من خلال مسلسل"الدالي" .

*كيف كانت دراستك لشحصيتك فى مسلسل (قيد عائلى)؟

** قرأتها جيدا وتعايشت مع تفاصيلها، ووجدتها قريبة إلى قلبى، وهو ما ساعدنى فى التعايش بنجاح معها، والحمد لله أجد تعليقات يوميا بالثناء والمدح حول شخصيتى لأنها جديدة مركبة، حيث أجسد دور فتاة تدعي "جميلة" تعمل مدرسة موسيقي، ابنة الفنانة ميرفت أمين، ووالدها الفنان صلاح عبد الله الذى يعمل رجل أعمال كبير، ورغم ذلك تهتم بعملها وكيانها بعيدًا عن نفوذ وسلطات العائلة، وتحدث صراعات كثيرة بين العائلتين، وتحمل تغيرات كبيرة فى الجزء الجديد ويتزايد الصراع بينها وبين من حولها ومنهم زوجها وهالة ووالدها وغير ذلك من التطورات التى تشهدها الشخصية ويشهدها العمل ككل .

* ما هى الأعمال الدرامية التى تعتزين بها منذ بداية مشوارك فى التمثيل؟

** كل عمل قدمته وشاركت فيه بدور جديد أعتز به، خَاصَّة أننى لا أوافق على دور إلا إذا اقتنعت به تمام وشعرت بأنه سيضيف لى خطوة جديدة ورصيدا إيجابيا من حب واحترام الجمهور، وذلك بدء من مسلسل الدالى مرورا بمسلسلات العار وأفراح ابليس وآدم وخطوط حمراء والإخوة الأعداء وأمر واقع وغيرهم حتى عملى الحالي (قيد عائلى) .

* هل أبعدتك الدراما التليفزيونية عن السينما؟

** إطلاقا، فخلال هذا العام قدمت فيلمين والحمد لله حققا نجاحا وإضافا لى جديدا مع جُمْهُور السينما، فقد ساهم فيلم "ساعة رضا" الذى شاركت فى بطولته فى تغيير جلدى وظهورى بشكل جديدا تماما لأنه يعتمد على كوميديا الفانتازيا ويتناول الواقع الحياتي من رؤية غير مألوفة"، وجسدت فى أحداثه شخصية فتاة تفقد ذاكرتها، وتنطلق فى كل مرة بشخصية مختلفة راقصة، ومدرسة، وجامعية، وقد كان الفيلم يمثل تحديا لى، حيث جسدت فيه 4 شخصيات مختلفة .

والفيلم الثانى هذا العام أيضا هو "قرمط بيتمرمط" وجسدت خلاله دور معدة برامج تليفزيونية ، وتتورط في العديد من الأزمات مع بطل العمل أحمد آدم خلال الأحداث، وأشعر بسعادة لردود الأفعال فجميعها كانت إيجابية، بل وفاقت توقعاتى .

* وهل ستشاركين فى الموسم الدرامى الرمضاني بعمل جديد؟

** عرض على أكثر من عمل ولكننى لَم أستقر بعد، لأننى لا أهتم إلا بتأثيرها الشخصية التى أجسدها ولا يهمنى الكم بل الكيف هو هدفى منذ بداية مشوارى الفنى .

* ما الدُور الذى توافقين عليه فورا ولا تترددين فى قبوله؟

** الدور الذى يتذكره المشاهد طوال العمل وبعد انتهاءه أيضا ولا ينساه، الدور الذى يختل العمل الفنى بدونه حتى لو لم يتجاوز عددا من المشاهد القليلة ، وهنا أشعر به بمجرد قراءتي له ولا أقيسه بعدد المشاهد، ولا يسعدنى تجسيد دور من الجلدة للجلدة ، فقد ظهرت فى عشر حلقات فقط فى مسلسل كلبش والحمد لله كان دورى حديث كل المشاهدين وحقق نجاحا كبيرا .

* هل تعتبرين نفسك فنانة محظوظة لأنك بدأت مشوارك الفنى أمام الفنان القدير نور الشريف؟

** بالطبع أفادنى ذلك كثيرا فى بدايتى وقفز بى مراحل كثيرة نحو تعريف الجمهور بى، وبالفعل فأن الفنان الكبير نور الشريف رحمه الله هو أكثر فنان استفدت من خبراته الفنية، واعتبره مدرسة فنية جديرة بالاحترام ولم يبخل علي أحد أبدا بالتوجيه، فقد أضاف لى الكثير.

* دينا فؤاد عرفها الجمهور من خلال تقديم البرامج التليفزيونية، فأين أنت من مجال الإعلام؟

** من الصعب الآن العثور على فكرة مبتكرة كالأفكار التى قدمتها من قبل وعرفنى الجمهور بها سواء على شاشة قناة الحرة أو بالتليفزيون المصرى فى برنامج يسعد صباحك الذى رحب بِه المشاهدون وحظر بنسبة مشاهدة عالية ونال الجائزة الذهبية فى توقيت تقديمى لحلقاته، ولا أنكر أننى أحب العمل الإعلامى ولكن لَن اظهر بمستوى أقل مما قدمت من قبل، فبرنامج مقل يسعد صباحك كان برنامجا مهما وثقيلا وثريا بين البرامج الأخرى وليس مجرد برنامج صباحى مكرر .

* من مثلك الأعلى من الفنانات؟

** فاتن حمامة هى مثلى الأعلى وشيريهان عشقى، والتى تربيت على أعمالها وفوازيرها واستعرضاتها وجمالها ورشاقتها، فهى تجرى فى دمى .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر