12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

نواب "نقل البرلمان" يناقشون الاهتمام بالطرق الرئيسية بمطروح

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 01:41 م
الشورى
رضوى محسن
طباعة
طالبت لجنة نواب النقل بالبرلمان، بتطوير الطرق الرئيسية والفرعية لمحافظة مرسى مطروح لعدم إعاقة الاستثمار، وذلك خلال لقاءهم باللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، على هامش زيارة وفد برلماني للمحافظة برئاسة هشام عبد الواحد، وبحضور النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، وأعضاء المجلس عن محافظة مرسى مطروح.

وقال هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، إن مرسى مطروح شهدت العديد من المشروعات القومية بدون تسويق كبير للرأى العام، مضيفاً : "مرسى مطروح مشهورة فقط بالمصايف، والمواطنون لا يعلمون شيئاً عنها غير بعض الشواطئ".

كما اكد هشام عبد الواحد، على اهتمام القيادة السياسية بعدد من المشروعات داخل محافظة مرسى مطروح، بقوله: "الرئيس السيسي محب لبلاده ونحن له معاونين"، موجهاً بأهمية التركيز على الطرق الفرعية لأنها لا تقل أهمية عن الطرق الرئيسية، مشيرا إلى أن مديريات الطرق في المحافظات "مظلومة" لعدم وجود موازنات خاصة، ولا تمتلك أي إمكانيات فنية أو بشرية، كما أن مستوى التنفيذ عليه ملاحظات كبيرة.

وقال رزق راغب ضيف الله وكيل لجنة النقل، إن طريق الإسكندرية ـ مطروح يحتاج لإعادة تأهيل بالكامل، مطالبا بإعادة النظر في استخدام الخرسانة في رصف طريق سيوة، نظراً لتكلفتها الكبيرة، متابعاً: "الوقاية خير من العلاج، لذلك لابد من وجود شركة صيانة للطرق في منطقة مطروح، بحيث تتعامل أولا بأول مع أي مشكلة يتعرض لها أي طريق".

كما اشار محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل، بالاهتمام الكبير للقيادة السياسية بمنطقة مطروح وفق لمخططات لتنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية، مؤكداً : "ما نراه يؤكد أن خلال 5 سنوات سيكون هناك تغيير جذري في منطقة مطروح بالكامل"، مشيراً إلى أن التركيز على النقل بالسكك الحديدية واحداً من الحلول الجيدة لمواجهة تعرض الطرق للتهالك.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر