12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السياحة في صلالة.. فردوس الخليج

الجمعة 30/أغسطس/2019 - 01:39 م
السياحة في صلالة
السياحة في صلالة فردوس الخليج
طباعة

السياحة في صلالة فردوس الخليج

تقع صلالة في أقصى جنوب سلطنة عمان، علي الساحل الجنوبي للبلاد على بعد حوالي 150 كم من الحدود اليمنية. وتتميز بوجود الكثير من الأماكن  الطبيعية السياحية الساحرة، الشيء الذي يجعل الكثير من السياح يقومون برحلات سياحية الى صلالة. في هذا المقال سوف نتكلم عن أهم المناطق التي يجب زيارتها عند تواجدك بصلالة.

"شاطئ المغسيل"

من أكثر الشواطئ التي يتردد عليها السياح باستمرار, يتميز بمياهه الصافية الزرقاء, و رماله الناعمة البيضاء, كما أنه يحيط به الصخور الصغيرة من علي الشاطئ , ويتميز بوجود رحلات بحرية وعائلية  وينافس شاطئ المغسيل في صلالة  افضل 10 شواطئ في العالم. كما أنه تنتشر الأكواخ علي شاطئ المغسيل , وأماكن للشواء, وكما يتوفر ألعاب رياضية على الشاطئ مثل كره القدم .

"شاطئ المغسيل ومياهه الفيروزية"

"المرنيف"

يقع في منطقة شاطئ المغسيل, وهو من أفضل الأماكن السياحية , وكما يشتهر بوجود نوافير طبيعية تضخ في تجويف صخري  ذات شكل مميز يأخذ العقل, وملئ بممرات للسيارات كما أنه يمكنك مشاهدة المناظر الطبيعية للكهف مع بحر العرب.

اطلال مدينه البليد

الوصول إلى الموقع الأثري للبليد عبر نفس تذكرة متحف البخور. ويستغرق الزيارة تحديداً ساعة فقط في منتصف اليوم.

مسجد السلطان قابوس

يقع المسجد في وسط المدينة في صلالة , ويتميز بتصميم معماري عالي الذوق,  كما أن جدرانه مزخرفة بالنقوش الذهبية , والمفروشات على العارض سجاد اخضر.

عين رزات

تتميز بوجود مساحات محاطة بالطبيعة الخضراء, والكثير من الكهوف الطبيعية المصنوعة من تلال الحجر الجيري، وتضم العين مجموعة من المسارات المخصصة للمشي، وتحتوي على مجموعة من المناظر الخلابة والجبال الخضراء.

التسوق في سوق حافة

كما يطلق عليه البعض سوق الحصن , ويقع السوق بجوار قصر السلطان علي شاطئ البحر , ويتميز السوق بوجود أفضل انواع البخور والعطور في سلطه عمان كلها.

درب اللبان

درب اللبان هو منطقة ساحرة تتميز باحتوائها على مجموعة من الآثار المذهلة التي تطل على البحر، ويعتبر من أجمل الأماكن المناسبة للرحلات التي تكون سيرا على الأقدام، وسمي هذا الدرب بهذا الاسم بسبب انتشار اللبان فيه.

مدينة سمهرم الأثرية

هي مدينه أثرية محصنة منذ القدم وذلك لأنها تضم مخطوطات أثرية قديمة, والقطع النقدية, وكما يقال أن جرار اللبان التي ارسلتها الملكة بلقيس إلي النبي سليمان توجد في هذه المدينة.

جامع الرواس

يعتبر جامع الرواس أقدم و أجمل و أشهر الجوامع التاريخية في مدينة صلاله، تأسس علي يد المرحوم "محمد ابن بدر ابن محمد فاضل الكثيري ,و تم بناءه عده مرات, ويتميّز بمساحته الواسعة، و النقوش، و كذلك الزخارف التي تزين جدرانه، و

يعتبر مركزا للندوات والدروس الدينية الشرعية، بالإضافة إلى حلقات تحفيظ القرآن الكريم، كما أنه يضم بين جنباته مكتبة إسلامية ضخمة, ومواقف وممرات كثيرة للسيارات.

وادي الربات

وادي ملئ بالبحيرات الصغيرة, ويجذب السياح اليه من كل جهة ,وكما يقع في جنوبه سد توفا الذي يعد من أكثر المقاصد السياحية الطبيعية في  المنطقة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر