12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"أمازون" تبيع منتج يكافح الإفراط في تناول الوجبات السريعة عبر الصدمات الكهربائية!

السبت 24/أغسطس/2019 - 09:59 م
منتج لمواجهة العادات
منتج لمواجهة العادات السيئة
أيمن النبراوي
طباعة
قام عملاق التسويق الإلكتروني "أمازون" بعرض منتج جديد لمواجهة الإفراط في الوجبات السريعة الضارة أو ما يعرف بالجنك فود، وكذا يساهم الجهاز في مقاومة كل العادات السيئة بحسب موقع أمازون.

وذكرت أمازون أن الناس يعلمون أضرار الوجبات السريعة جيداً، لكنهم حسب وصفها أضعف من التخلي عن تلك الوجبات الضارة، وفكرة الجهاز الجديد والذي يقدم على شكل سوار يربط حول المعصم بأنه يقوم بعمل صدمة كهربائية إذا قام الشخص بفعل عادة سيئة، وهي طريقة يعاقب بها الشخص نفسه على ارتكاب الخطأ، كما يمكن برمجة الجهاز ليعمل كمنبه للاستيقاظ ولكن عبر الصعق بالكهرباء!

ويباع هذا المنتج "سوار الصدمة" على أمازون مقابل 200 دولار، وتقول أمازون إنك إذا كنت صادقا وقمت بتشغيل الجهاز بالفعل وصدمت نفسك في كل مرة ترغب بها في تناول الأطعمة غير الصحية أو بعد تناولها، أو عندما تقضي الكثير من الوقت على الإنترنت، أو عند الإفراط في النوم ،أو عند إنفاق الكثير من المال، ففي القريب العاجل ستربط هذه الرغبة الشديدة بالألم مما يجعلك تنصرف عن العادة السيئة أو تقلل منها.

ويعطي السوار صدمة كهربائية بقدرة 350 فولت كتذكير لطيف، ويوضح موقع أمازون أن انطلاق الكهرباء المزعج ولكن غير المؤذي على المعصم سيعلم الدماغ ربط الشعور "غير السار" بعاداتك السيئة مما يجعله يتوقف عنها.

وشارك العديد من الأشخاص تجربتهم مع السوار، وادعوا أنه ساعدهم على كسر العادات  السيئة من التدخين إلى العض.

ويضيف بعض مستخدميه أيضا، أن الصدمة ساعدتهم على تجنب الأطعمة والسكريات غير الصحية وتغيير علاقتهم بالطعام، بينما يقول آخرون إنهم استبدلوا منبه الصباح بالسوار مما جعلهم أكثر نشاطاً، وقال آخرون أن الجهاز ساعدهم على توفير المال بدلا من شراء أشياء غير ضرورية.

وقال مخترع السوار، مانيش سيثي، إن الألم البسيط " يمكن أن يساعدنا على كسر عاداتنا السيئة".

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر