12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الجيش الليبي: لم نطلق طلقة واحدة في طرابلس خلال الهدنة ونمضي نحو تحريرها.. وسيطرنا على مرزق بمساندة الأهالي

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 07:54 م
جانب من بيان المتحدث
جانب من بيان المتحدث العسكري للجيش العربي الليبي
أيمن النبراوي
طباعة
أصدر الجيش الوطني الليبي، بيانا اليوم، لتوضيح التطورات الإسبوعية لمجريات الأحداث في ليبيا، وقد أعلن المتحدث العسكري للجيش الليبي أن قوات الجيش تصدت لهجوم على مطار طرابلس بعد  هدنة عيد الأضحى، وأكد المتحدث العسكري أن الجيش الليبي التزم بالهدنة لكن المليشيات اخترقتها أكثر من مرة.

وحول الأحداث في مدينة مرزق، قال المتحدث العسكري إن مدينة مرزق الآن تحت سيطرة الجيش الوطني الليبي، وصرح المتحدث العسكري إن سيطرة قوات الجيش على المدينة وهزيمة المليشيات تمت من خلال مساندة أهالي مدينة مرزق للجيش الوطني الليبي.

وأعلن المتحدث العسكري إن منطقة الكفرة العسكرية تمكنت من احتجاز ثماني سيارات كانت تقوم بعمليات تهريب خارج الحدود، كما أشار المتحدث العسكري إلى جهود منطقة طبرق العسكرية في إرسال دوريات في الصحراء الشرقية لتأمين الحدود مع مصر.

وأكد المتحدث العسكري أن الجيش العربي الليبي ماض بكل إصرارٍ وعزمٍ نحو طرابلس لتحريرها، مشيراً إلى اقتراب النصر، كما أعلن المتحدث العسكري أن الجيش الليبي قد دمر منظومة الدفاع الجوي التركية التي تم تركيبها في قاعدة مصراتة.

وقد حمل المتحدث العسكري، المفتي السابق صادق الغرياني، مسئولية العملية الإرهابية التي تمت في بنغازي منذ أيام واستهدفت موظفين تابعين للأمم المتحدة، حيث قال المتحدث العسكري إن الغرياني كفر البعثة ومن يتعامل معها، وأوضح المتحدث العسكري أن فقه الإخوان والجماعات الإرهابية وفهمهم يترجم تكفير شيوخهم لأحد بمعنى الأمر بقتل من تم تكفيره.

وفي النهاية قدم المتحدث العسكري الشكر لمدير مديرية أمن الجبل الأخضر و مديري الأمن بالمنطقة الشرقية على ما قاموا به من جهد في تأمين المواطنين، عبر استراد عشرات القطع من الأسلحة، والقبض على مروجي المخدرات وتحريز كميات كبيرة منها.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر