12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الإمارات تؤكد أنها والسعودية في خندق واحد.. وتعلن دعمها للمبادرة السعودية للحوار بين الأطراف المتصارعة في عدن

الإثنين 12/أغسطس/2019 - 08:21 م
الملك سلمان بن عبد
الملك سلمان بن عبد العزيز و الشيخ محمد بن زايد -أرشيفية
أيمن النبراوي
طباعة
قال الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، إن الإمارات والسعودية تقفان معاً في خندق واحد في مواجهة القوى التي تهدد أمن دول المنطقة.

وأضاف، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، أن الإمارات تدعم مبادرة المملكة العربية السعودية للحوار بين الأطراف المتصارعة في عدن، مؤكدًا مطالبة الأطراف اليمنية المتنازعة في عدن بتغليب لغة الحوار والعقل ومصلحة اليمن.

وبحث ولي عهد أبوظبي، مع الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان، الأزمة في اليمن، على خلفية سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، المدعوم من الإمارات، على مقاليد الأمور في محافظة عدن، بعد اشتباكات مع قوات الحكومة اليمنية.

 وأضاف بن زايد، في كلمة له عقب لقائه بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، نشرتها شبكة "سكاي نيوز عربية"، الإثنين، أن المملكة هي الركيزة الأساسية لاستقرار المنطقة وصمام أمانها في مواجهة المخاطر والتهديدات التي تتعرض لها.

وتابع بن زايد، أن هناك توافق إماراتي سعودي على المطالبة الفورية للأطراف اليمنية المتنازعة بتغليب لغة الحوار والعقل ومصلحة اليمن.

واستطرد الشيخ محمد بن زايد أن "التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة قام منذ تشكيله في عام 2015، بدور تاريخي ووقف بحزم ضد محاولة اختطاف اليمن، وعمل ولا يزال من أجل يمنٍ ينعم شعبه بالتنمية والتقدم، وسيظل التحالف العربي إلى جانب الشعب اليمني الشقيق وكل ما يحقق مصالحه في حاضره ومستقبله".

وقد التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الاثنين، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، في الديوان الملكي بقصر منى، بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وبحث مجمل الأوضاع في المنطقة، وبخاصة على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها.

وحضر اللقاء، الأمير تركي بن محمد بن فهد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والأمير عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا.

كما حضره من الجانب الإماراتي، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، ونائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني الأستاذ علي بن حماد الشامسي، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى المملكة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر