12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

البدء في عملية رصف مدق دير الأنبا صموئيل بالمنيا

الأربعاء 31/يوليه/2019 - 05:41 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كلينتون يسرى
طباعة

بدأت الشركة المكلفة من قبل الإدارة الهندسية للقوات المسلحة ، عملية رصف أول 10كم من مدق دير الأنبا صموئيل المعترف بعد الانتهاء من عملية التمهيد والتجريف حيث بدأت الشركة اليوم المرحلة الأخيرة من عملية الرصف بوضع مادة الاسفلت .

وتزامنا مع بداية رصف أول 10 كم من الطريق واصلت الشركة عملية تجريف وتمهيد الجزء الثانى من الطريق والوصول إلى موقع مذبحة الدير الثانية .

وقال أحد رهبان الدير, إن الشركة التي فازت بمناقصة رصف الطريق من قبل القوات المسلحة وهى تعمل أيضا ضمن الشركات التي تقوم برصف الطريق الغربي الصحراوي، وهى التي تقوم برصف الجزء الامامى للمدق ، ولذا تم ضم مدق الطريق لها ، حيث بدأت المعدات في العمل بالطريق بداية من شهر رمضان ، بتسوية وتمهيد الطريق وعزلها عن الرمال وهو عبارة عن مدق رملي، وسط مناطق وعرة جبلية، وكثبان رملية، وهضاب ومرتفعات ، حيث انتهت من تمهيد الطريق ويتم الان وضع مادة مواد الاسفلت ل 10كم من اجمالى 25كم هى مسافة الطريق المخطط له عملية الرصف وتلتزم الشركة بتسليم الطريق كاملا فى ديسمبر المقبل.

وكانت لجنه مكونة من مسئولين بجهاز التعمير ووزارة الإسكان وأملاك المحافظة، والوحدة المحلية لمركز العدوة، والهيئة العامة للطرق والوحدة المحلية لمركز العدوة بتسليم الطريق إلى الهيئة الوطنية للقوات المسلحة، للبدء في التنفيذ خلال 8 شهور التي تشمل تمهيد ورصف الطريق وفقا للدراسة المقدمة من المكتب الاستشاري للمشروع. بتكلفة 45 مليون جنيه، وبطول 25 كيلومترا، من طريق مصر أسيوط الصحراوي الغربي، بعمق الصحراء الغربية وصولا للدير.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر