12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

عضو مجلس النواب فى أخطر حوار مع الشورى

محمد المسعود : السيسى أنقذ البلاد من جحيم الإخوان وأعاد بناءها فى 6 سنوات

الإثنين 22/يوليه/2019 - 01:35 ص
النائب محمد المسعود
النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب
أجرى الحوار - فاطمة رازق
طباعة
محمد المسعود :  السيسى

مصير مصر باستمرار جماعة الإخوان الإرهابية كان مجهولًا ويصعب تصوره لما كانت ستمثله هذه الجماعة من خطر على الدولة .

ثورة 30 يونيو تمكنت من إجهاض مخططات التفتيت والتقسيم التى سعت إليها الجماعة الإرهابية، ونجحت فى استعادة الهوية المصرية.

المشروعات القومية والعملاقة التي دشنها الرئيس السيسى  عززت من فرص العمل في البلاد، وهي سبب رئيسي لتراجع معدلات البطالة .

أطالب بتقييم أداء المحافظين على أساس ما يحققوه من إنجازات فى ملف التصالح فى مخالفات البناء، مؤكدا أهمية هذا الملف .

قطعنا الجزء الأصعب من الإصلاح الاقتصادي، ويجب أن نتحمله، حتى تشهد مصر تقدمًا ونهوضًا اقتصاديًا، خاصة في الوقت الذي تؤسس فيه الدولة مشروعات عملاقة .

قال النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب  فى تصريحات لـ " الشورى " عن الذكرى السادسة عن ثورة 30 يونيو أن  أن ثورة 30 يونيو بمثابة طوق النجاة الذي حمى البلاد من الانهيار والتقسيم، لافتا إلى أن عزل جماعة الإخوان الإرهابية أنقذ الدولة من التفكك والتفتيت، ونجح فى حماية مصر من حرب داخلية أرادت تنفيذها الجماعة الإرهابية.

محمد المسعود :  السيسى

وصف  المسعود  ثورة 30 يونيو بالمرحلة الفاصلة في تاريخ مصر، التي توجت بانحياز القوات المسلحة لرغبة الشعب المصرى، والمطالبة برحيل جماعة الإخوان الإرهابية من حكم البلاد، الأمر الذى دفع القوى الوطنية إلى الاتفاق على خارطة طريق وعزل جماعة الإخوان، وقام الرئيس عبدالفتاح السيسى، بإلقاء بيان 3 يوليو ليعلن بداية مرحلة جديدة في حياة مصر.

محمد المسعود :  السيسى

وتابع: "جماعة الإخوان الإرهابية اجتزأوا الأحداث وجعلوا 3 يوليو هو البداية، حتى يبرروا للجميع أنه انقلاب وليست إرادة شعبية، لذلك لابد أن نوضح للأجيال القادمة وللعالم أجمع، أن البداية كانت من 30 يونيو"، مشيرًا إلى أن إلقاء بيان 3 يوليو منع تصادم المصريين بمليشيات الإخوان فى الشوارع والميادين.

محمد المسعود :  السيسى

وأوضح أن الجيش دائمًا لا يترجم إلا إرادة الشعب، على عكس ما يحدث في بعض الدول الأخرى التي ينقسم فيها الجيش بين مؤيد لإرادة الشعب ومعارض لها، قائلًا: "لولا هذا البيان لحدث مثلما حدث في سوريا التي وصل فيها عدد القتلى إلى 750 ألف قتيل".

وأضاف إن ثورة 30 يونيو 2013، حافظت على البلاد من العنف والاحتقان الشعبى، نظرًا لقيام البعض بمهاجمة أقسام الشرطة، ومقر الأمن الوطني، والأمن العام، والقضاء، والمحاكم، وبعض الوحدات العسكرية كما في رفح، والشيخ زويد، والعريش لافتا إلى أن المخطط الثاني هو تمكين الإخوان من حكم مصر و إعطاء سيناء لغزة، في إطار صفقة القرن، وكان ذلك ثمنًا لتمكينهم في حكم مصر، مؤكدًا أن ثورة 30 يونيو تمكنت من إجهاض مخططات التفتيت والتقسيم التى سعت إليها الجماعة الإرهابية، ونجحت فى استعادة الهوية المصرية.

 

محمد المسعود :  السيسى

ولفت المسعود  إلى أن البلاد استطاعت مواجهة التحديات والأزمات التى تمثلت فى غياب الأمن والاستقرار السياسي، وانتشار الإرهاب والعنف المسلحين، والانهيار الاقتصادي، بعد التخلص من حكم الجماعة الإرهابية، مضيفًا أن الرئيس السيسي حقق إنجازات كثيرة خلال  السنوات الماضية، والتي ستستكمل خلال السنوات القادمة.

وذكرأن مصير مصر باستمرار جماعة الإخوان الإرهابية كان مجهولًا ويصعب تصوره لما كانت ستمثله هذه الجماعة من خطر على الدولة سواء داخليًا أو خارجيًا، لذلك كان لابد على الجيش أن ينحاز للإرادة الشعبية وينقذ مصر من هذا المنحدر الذي كانت تسير نحوه.


محمد المسعود :  السيسى

وقال  رجل الاعمال البارز  وعضو مجلس النواب إن ثورة "30 يونيو" الشعبية في مصر كانت بمثابة "بداية العد التنازلي لإنهاء وجود تنظيمات ما يسمى بـ"الإسلام السياسي" وعلى رأسه جماعة الإخوان، ليس في مصر فقط، بل ربما في إقليم الشرق الأوسط والعالم".

وأوضح  أن "تنظيم الإخوان بات يدرك أن المزاج المصري العام يرفض وجوده سياسيا واجتماعيا وثقافيا، ويدرك أيضا أنه يتم بناء الوعي الجمعي لإنهاء التنظيم في كل ما سبق، ومن ثم يعمل حاليا على هدف واحد وهو الإرباك والضجيج ومحاولة الاختراق بين الحين والآخر دون نجاح يذكر".

 

محمد المسعود :  السيسى

وقال ان السيسي استطاع بناء البلاد من جديد خلال 6 سنوات مؤكدا أن المشروعات القومية والعملاقة التي تقوم بها الدولة، عززت من فرص العمل في البلاد، وهي سبب رئيسي لتراجع معدلات البطالة،  وأن تلك المعدلات كان من الممكن أن تنخفض بوتيرة متصاعدة لو تحرك القطاع الخاص، وضخ استثمارات متصاعدة، خاصة في القطاع الصناعي.

وأشار المسعود إلى أن تراجع معدلات البطالة بالسوق المحلية، نتيجة طبيعية للمشروعات القومية التي تشهدها مصر، خاصة في القطاع العقاري الذي يمتاز بأنه قاطرة التنمية، حيث يستوعب عددًا كبيرًا من العمالة، ويحرك جميع القطاعات خلفه.

وأضاف أن معدلات البطالة من الممكن أن تكون وصلت لنسب أكثر انخفاضًا من الحالية، لو تحرك القطاع الخاص وضخ استثمارات بوتيرة متصاعدة، خصوصًا في القطاع الصناعي، لكن بدأنا نرى نموًا بالقطاع الصناعي خلال الأشهر القليلة الماضية.

محمد المسعود :  السيسى

وتوقع  أن تنخفض معدلات البطالة بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن المعدلات الحالية مقبولة، وتعبر عن التحرك الإيجابي للدولة من خلال مشروعات الإسكان والمدن الجديدة، وكذا الخدمات القائمة على المشروعات القومية.

ولفت إلى أن ارتفاع معدلات التضخم في السوق المحلية، يعزز من ربحية الشركات، وبالتالي يدفعها إلى التوسع، موضحًا أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي وتعويم الجنيه، أثرت سلبًا على بعض الشركات، ولكنها عززت من الأداء الإيجابي للكثير منها أيضًا، خاصة العاملة في قطاع التصدير، كما أن ارتفاع تكلفة الواردات دفع الكثير من الشركات إلى البحث عن بدائل محلية، وهي أمور عززت من توفير فرص الوظائف.

 

محمد المسعود :  السيسى

وقال عضو مجلس النواب   إن معدلات البطالة في السوق المحلية، أخذت في التراجع خلال الفترة الأخيرة، بدعم من قطاع التشييد والبناء الذي تتركز استثمارات الدولة بقوة فيه.

وأضاف أن المشروعات القومية بدءًا من حفر قناة السويس ومشروعات الإسكان الاجتماعي والعاصمة الإدارية الجديدة، استوعبت عددًا كبيرًا من العمالة المؤقتة، مشيرًا إلى أنه ينبغي على الحكومة أن تعمل على زيادة معدلات النمو لنحو 7.5% حتى تعزز من خلق الوظائف، وفرص العمل الحقيقية.

وأوضح أنه من المخطط أن تستوعب مشروعات أخرى مثل الـ1.5 مليون فدان، فرص عمل كبيرة، وبالتالي لن تقتصر الوظائف على قطاع التشييد والبناء فقط، مطالبًا بضرورة استغلال أموال القروض في التنمية والتوسع في المشروعات الجديدة، حتى يشعر المواطن بتحسن المعيشة والاقتصاد، ولا يتحمل وحده نتيجة الإصلاح الاقتصادي.

محمد المسعود :  السيسى

وطالب المسعود الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبدالغفّار، وزير التعليم العالي، بتنظيم رحلات لتلاميذ وطلاب المدارس والجامعات لزيارة العاصمة الإدارية الجديدة بصفة عامة ومسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح.

وقال  إنه يجب على الوزيرين الاهتمام بهذا الموضوع حتى يتعرف جميع أبنائنا تلاميذ وطلاب المدارس والجامعات على حجم الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى بصفة عامة والمشروع القومى العملاق العاصمة الإدارية الجديدة بصفة خاصة.

واضاف، أن هذه المشروعات غير المسبوقة في تاريخ مصر والتي ينجزها الرئيس عبدالفتاح السيسي لصالح مصر وشعبها تغير وجه الحياة في الدولة المصرية

ولفت إلى أننا قطعنا الجزء الأصعب من الإصلاح الاقتصادي، ويجب أن نتحمله، حتى تشهد مصر تقدمًا ونهوضًا اقتصاديًا، خاصة في الوقت الذي تؤسس فيه الدولة مشروعات عملاقة في قطاعات الكهرباء والغاز والبنية التحتية والمقاولات، والتي من المتوقع أن يظهر عائدها على المواطن في العام 2020، وهي مدة طبيعية لأي مشروعات عملاقة، بل اختصرتها القيادة السياسية، حتى تخفف العبء على كاهل المواطن.

محمد المسعود :  السيسى

وأشاد بجولات الرئيس عبدالفتاح السيسي الخارجية وقال إنها  رسالة لكل دول العالم بأن مصر دولة مستقرة وقوية وقادرة علي تنويع علاقاتها السياسية والاقتصادية ، موضحا أن هذه الزيارات تفتح أبواب الاستثمارات الخارجية وزيادة المردود الاقتصادي.

محمد المسعود :  السيسى

وأكد أن الهدف الأساسي من تلك الجولات التى يقوم بها الرئيس هو اقتصادي بحت وأنه يضع التنمية نصب عينه ويسعى لإقامة علاقات وتبادلات تجارية بين الدول الصناعية الكبرى، استكمالا لخطوات الرئيس لتحويل محور قناة السويس إلي مركز تجاري تشارك فيه مختلف الدول.

وأضاف أن الرئيس نجح خلال حكمه في أن يجعل العلاقات بين مصر والدول الأخرى، متساوية، حيث إنه لم يقتصر على دولة دون الأخرى بل إنه استهدف تنويع العلاقات مع دول القارة الأفريقية وباقي دول العالم ، مؤكدا أن السياسة الخارجية المصرية في عهد السيسي تغيرت تماما وبدأت تسير في طريقها الصحيح.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الحكم وهو يعمل على تنويع العلاقات الخارجية، وإقامة علاقات مع مختلف الدول،وأنه نجح في تقوية الدولة المصرية، ووضعها في الطريق الصحيح سياسيا واقتصاديا.

وأوضح أن تلك الجولات تؤكد للعالم كله أن مصر باتت مستقلة وخالية من الإرهاب وقادرة على جذب الاستثمار ، مشيرا إلي أن السيسي هو الوحيد الذي نجح في إعادة علاقات تم قطعها لمدة أكثر من ثلاثين عاما مع العديد من الدول.

استنكر المسعود  قرار وقف  وقف شركة الطيران البريطانية رحلاتها لمصر  لافتا إلى هذا القرار من شأنه الأضرار بالاقتصاد المصرى خصوصا أنه صدر دون أن توضح الشركة أسبابه مما أحد قلقا فى مصر وخارجها

وشدد على أن ما قامت به بعض الشركات الأوربية من وقف رحلاتها الجوية لمطار القاهرة هو حرب كاملة ضد مصر وإجراء عنيف تسبب فى دعاية  سيئة ضد مصر فى الوقت الذى يشيد العالم كله بما حققه الاقتصاد المصرى من نمو وبما حققته الدولة المصرية باستضافتها التاريخية لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

"وطالب عضو مجلس النواب  الحكومة المصرية بسرعة التحرك لاحتواء الأزمة معربا عن خوفه  أن يمتد تأثير القرار للدول الخمس الكبرى المصدرة للسياحة لمصر، انجلترا وفرنسا وإيطاليا وروسيا وألمانيا، إن لم يكن من قبل شركات السياحة فمن جانب السائح نفسه الذي تتسرب المخاوف إليه".

محمد المسعود :  السيسى

وأكد  أن الحكومة المصرية قادرة على احتواء الأزمة مطالبا الدبلوماسية المصرية بالتحرك مع نظيرتها البريطانية خصوصا ان، مصر لم تشهد أي مشكلات في مطاراتها منذ نهاية 2015، وحركة الطيران تسير دون أي معوقات والقرار صدر عن شركة الطيران وليس الحكومة، هذه الأشياء تجعل الموقف المصري متماسك، ولكن يجب أيضا التحرك سريعا لتفادي أي آثار جانبية على السياحة من تلك القرارات .

وكانت شركة الخطوط الجوية البريطانية قد ألغت رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي لمدة أسبوع بسبب ما سمته “أسباب أمنية” ثم تبعتها منذ قليل شركة لوفتهنزا الألمانية، التي أصدرت بيانا أكدت فيه أن هذا الإجراء وقائي ويتم العمل الآن على مزيد من التقييم له، وفقا لجريدة الفايننشال  تايمز البريطانية، وقامت وزارة الطيران المدني بزيادة السعة المقعدية لطائرات مصر للطيران المتجهة إلى لندن، كما تم تخصيص طائرة من طراز البوينج 787 (دريملاينر ) الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية بدءً من غداً إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن لتسيير نقل الركاب خلال هذه الفترة.

أشاد المسعود باهتمام السيسى بملف الشباب والمبادرات الشبابية لافتا إلى  معبرا عن سعادته بالمبادرة الشبابية، وعن سعادته بوجود شباب صغير السن كبير بالعلم والخبرات.

وشدد على ان مصر تزداد قوتها بجهود شبابها ويعد هذا اللقاء هو البداية لعدد من اللقاءات بين المسعود وبين المبادرات الشبابية المختلفة التي تهدف إلى خدمة الوطن وأعرب المسعود علي سعادته معلنا دعمه لجميع الافكار التي تعد خارج الصندوق وأكد النائب محمد المسعود ان الشباب يمتلكون فرصة ذهبية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بسبب دعمه الكامل لهم ولافكارهم وتقديمهم دائما في الصفوف الاولي والعمل علي التواصل الدائم معهم والاستماع لهم .

 

محمد المسعود :  السيسى

وطالب الشباب استغلال هذا الاهتمام الرئاسى غير المسبوق بهم أفضل استغلال لصالح قضايا الوطن.

طالب النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، جميع المحافظات بسرعة تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، في تنفيذ قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء، خاصة بعد موافقة مجلس المحافظين على الإعلان عن بدء قبول «طلبات التصالح»، من خلال الوحدات المحلية والمصالح الحكومية والجمعيات الزراعية، إلى جانب الموافقة على تشكيل لجان تلقّى طلبات المواطنين، والتقنين.

وأكد النائب محمد المسعود ضرورة سرعة الانتهاء من إجراءات ضم الكتل السكنية المتاخمة للأحوزة العمرانية للقرى وتوابعها، والمدن المقترح التصالح بشأنها، وموافاة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بها.

وطالب النائب محمد المسعود،، رئيس مجلس الوزراء واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، بتقييم أداء المحافظين على أساس ما يحققوه من إنجازات فى ملف التصالح فى مخالفات البناء، مؤكدا أهمية هذا الملف.

وقال النائب محمد المسعود إن نجاح المحافظتين فى التنفيذ الدقيق لهذا الملف على أرض الواقع سوف يحقق مليارات الجنيهات لصالح الخزانة العامة الدولة.

أشاد محمد المسعود، عضو مجلس النواب، بالمشروع الذي تنفذه الحكومة لتحويل المركبات للعمل بـالوقود المزدوج (بنزين- غاز طبيعي).

وأكد المسعود ضرورة الإسراع في تنفيذ هذا المشروع الذي ستكون له آثار إيجابية كبيرة على العائد الاقتصادي والأثر البيئي، والاستفادة من النجاحات التي تحققت في استكشافات الغاز الطبيعي ووصلت لتحقيق مصر للاكتفاء الذاتي من الغاز العام الماضي مع تحقيق فائض في الإنتاج.

وقال "المسعود"  إن التوسع في استخدام الغاز الطبيعي بديلا للمحروقات الأخرى سيحقق مكاسب متعددة على المستويين الاقتصادي والبيئي وللدولة والمواطن معا، إضافة إلى رخص سعر الغاز الطبيعي بالنسبة للمواطن العادي عن البنزين، ويؤدي الغرض المطلوب نفسه خاصة أن سعر متر الغاز بعد الزيادة الأخيرة وصل إلى 3.5 جنيهات في ظل وصول سعر بنزين الـ 92 إلى 8 جنيهات والسولار لــ6.75 جنيهات.

وقال النائب محمد المسعود: إن تنفيذ هذه الخطوة يحافظ على أموال المجتمع ويقلل من الدعم المقدم للوقود لتوجيهه إلى التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية الأخرى، مطالبا إجراء الاختبارات الفنية والتأكد من مدى حفاظ هذا الوقود المزدوج على عمر السيارة ومعدل الاستهلاك ومدى الأمان المتحقق في أثناء القيادة لأي مركبة يتم تحويلها للعمل بهذا النظام.

 

 

 

محمد المسعود :  السيسى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر