12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

البرلمان ينافش انجازات وزارة النقل فى دور انعقاده الرابع

الخميس 11/يوليه/2019 - 04:40 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
فاوى أحمد على
طباعة
قال النائب هشام عبد الواحد في تصريحات، اليوم، إلى أن اللجنة ناقشت خلال دور الانعقاد الرابع عددا من الملفات الهامة في قطاع النقل، بالاضافة الى عدد من الزيارات الميدانية التي اطلعت على المشكلات في عدة قطاعات على الطبيعة.
وقامت لجنة النقل والمواصلات بعقد 104 اجتماعات, ناقشت خلالها موضوعات متعددة منها مشروعات قوانين واتفاقيات دولية وطلبات إحاطة وموضوعات عامة، كما ناقشت اللجنة خلال دور الانعقاد الرابع، 108 طلبات إحاطة على مدار 52 اجتماعا، وتم إعداد 3 مذكرات للعرض على الدكتور علي عبد العال، لإحالتها للحكومة واتخاذ ما يلزم بشأن ما ورد فيها من توصيات.
وفى اطار الزيارات الميدانية قامت اللجنة بزيارة محافظة الإسكندرية، تفقدت خلالها ميناءي الإسكندرية والدخيلة، وعددا من الطرق الرئيسية بالمحافظة، كما تمت زيارة محافظة جنوب سيناء، وتفقدت ميناء طابا البري، وبعض الطرق بالمحافظة، ومنها طريق شرم الشيخ ,دهب، وطريق سعال,كاترين، ومشروع طريق شرم الشيخ القديم ,وربط جامعة الملك سلمان بشبكة الطرق القائم.
واستعرضت اللجنة خلال دور الانعقاد الرابع عددا من الموضوعات العامة من بينها مناقشة أسباب خسائر السكك الحديدية، وطرق تفعيل دور الموانئ البحرية في دعم الاقتصاد المصري.
وشددت اللجنة، على ضرورة الاهتمام بتطوير منظومة نقل البضائع بالسكة الحديد، بالإضافة إلى الاهتمام بعمليات رصف الطرق، وخصوصا الطرق الداخلية التي تربط بين المراكز داخل المحافظات المختلفة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر