12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

اجراءات أوروبية مشددة ضد تركيا بسبب أعمال التنقيب بالقرب من قبرص

الخميس 11/يوليه/2019 - 04:29 م
أردوغان
أردوغان
ادهم صيام
طباعة
ذكرت صحيفه "ليتيرا "34 الايطاليه ان الاتحاد الاوروبي والدول الاوروبيه تسعي لتنفيذ بعض الاجراءات المشدده ضد دوله تركيا بسبب عدم استجابه تركيا لدعوات وقف عمليات التنقيب بالقرب من السواحل القبرصيه.
ووفقا لما ذكرته مايا كوسيانيتش المتحدثه باسم الممثله العليا للسياسه الخارجيه فيالاتحاد الاوروبي فان هناك مقترحات للمجلس الوزاري الاوروبي حول الخطوات الجاده التي يجب ان تتخذ ضد التصرفات التركيه وبالرغم من ان كوسيانيتش لم تفصح عن هذه الاجراءات لكن الاخبار المتداوله والمنشوره تفيد بانها شئ من "التهديدات لانقره بوقف بعض جوانب المفاوضات قيما يتعلق بمجال النقل والتلويح والاشار الي امكانيه تقليص مساعدات ما قبل الدخول للعام الجديد .
وتفيد بعض المصادر الاوروبيه ان هناك بعض المؤسسات الاوروبيه تسير بشئ من الحزر خاصه وجود موضوعات دقيقه تربط دوله بتركيا خاص ان تكون هذه الموضوعات الدقيقه لها علاقه بالهجره والطاقه .
ومن جانبه اكد الاتحاد الاوروبي علي كثره النداءات لتركيا لوقف التنقيب عن الغاز في البحر بالقرب من السواحل القبرصيه حيث عقبت بروكسل علي هذا قائله ان هذا الفعل التي قامت به تركيا ماهو الا انتهاك لسياده جمهوريه قبرص وللقوانين الدوليه .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر