12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

داعش يعلن مسئوليته عن تفجيرات تونس

الجمعة 28/يونيو/2019 - 11:29 ص
الشورى
أيمن النبراوي
طباعة

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجومين استهدفا الشرطة التونسية وسط العاصمة تونس، وكانت السلطات التونسية أكدت أن انتحاريين فجرا نفسيهما في هجومين منفصلين استهدفا الشرطة في العاصمة هذا الخميس. وأضاف بيان حكومي أن الانفجار الأول تسبب في مقتل رجل أمن وإصابة عدة أشخاص آخرين.

الهجومان وقعا قبل أشهر من الانتخابات التشريعية والرئاسية وفي ذروة الموسم السياحي الذي تأمل تونس أن يشهد عدداً قياسياً من السائحين.

واستهدف الانتحاري الأول دورية أمنية في شارع شارل ديغول، بالقرب من السفارة الفرنسية في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة تونس حيث ذكرت وزارة الداخلية  مقتل رجل أمن واصابة أربعة بينهم أحد عناصر الأمن.

وبعد ذلك بقليل فجر انتحاري آخر نفسه بالقرب من مركز للشرطة في منطقة القرجاني. وذكرت الوزارة أن الهجوم أسفر عن إصابة أربعة أشخاص، وقامت الشرطة بتطويق موقعي الهجومين.

وكانت السلطات التونسية قد أشارت إلى إصابة خمسة على الأقل في انفجار وقع في وقت سابق اليوم في المدينة حينما استهدف انتحاري دورية أمنية، وأضافت أن "العملية أسفرت عن إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف رجلي أمن وثلاثة مدنيين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر