12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

جامعة جيانسو الصينية توقع برتوكول تعاون مع «جامعة طنطا»

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 06:44 م
الشورى
منى حلمي
طباعة

وقعت جامعة جيانسو الصينية اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة طنطا ، اليوم الأربعاء ، بمقر ادارة الجامعة بطنطا بحضور الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا ويوان شوكي رئيس الجامعة الصينية والدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وقال الدكتور الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا ، إن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز سبل التعاون المشترك على المستوى الأكاديمي والعملي بين الجانبين المصري والصيني في مجالات عديدة، مثل التبادل الطلابي وتبادل ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس واجراء الأبحاث العلمية المشتركة وعقد الموتمرات والمشروعات البحثية بين الجامعتين.

كما قام الدكتور مصطفي الشيخ باصطحاب رئيس الجامعة الصينية والوفد المرافق له في زيارة للكليات التي تضمنها الاتفاقية وهي الطب والعلوم والهندسة والزراعة للتعرف على طبيعة الاقسام العلمية والامكانيات المتاحة التي تضمها تلك الكليات.

هذا وقد تفقد الوفد الصيني معامل الميكروبيولوجى والطاقة الحيوية والمعمل المركزي بقسم علم الحيوان والكيمياء الحيوية ومتحف التراث البيئي بكلية العلوم معربين عن سعادتهم بالامكانيات التى تمتلكها تلك المعامل التى تناظر مثيلتها بالجامعات الصينية ، كما تفقدوا معامل الالكترونيات والخرسانه واساسيات التربة والبيئة بكلية الهندسة، والمعامل البحثية والطلابية والصوب الزراعية بكلية الزراعة معربين عن سعادتهم بالخضروات والفاكهه التي تنتجها الكلية بعد تذوقها.

شهد توقيع الاتفاقية الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود ذكي عميد كلية الهندسة ، والدكتور عبد العزيز عبد الدايم عميد كلية العلوم ، والدكتور شريف جبر عميد كلية الزراعة .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر