12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

محافظ الغربية:استمرار تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق ومحطات البترول لضبط الأسعار

الإثنين 17/يونيو/2019 - 03:24 م
الشورى
مني حلمي
طباعة

تنفيذاً لتوجيهات اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بتكثيف الحملات والمرور على المخابز ومستودعات البوتاجاز والأسواق ومتابعه الأسعار وتوفير السلع الغذائية والتموينية ومراقبه مستوى الجودة حفاظاً على صحة المواطنين وعدم التلاعب بالأسعار.

قامت مديرية التموين بالغربية بالتنسيق مع مباحث التموين والصحة والطب البيطري بالمرور على الأسواق وضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وأسفرت الحملة عن تحرير 345 محضر وبلغ وزن المضبوطات 25 طن.

ففي قطاع المخابز تم تحرير 27 محضر شمل بيع دقيق مدعم وإنتاج خبز مخالف للمواصفات ونقص وزن وإدارة مخبز بدون ترخيص والتصرف فى جزء من الحصة.

كما تم تحرير 299 محضر فى مجال الأسواق والمواد التموينية تنوعت بين ضبط سلع غذائية وغير غذائية مغشوشة وغير صالحة للإستخدام وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية والبيع بأزيد من السعر الرسمي.

كما تم تحرير 9 محاضر مواد بترولية تمثلت فى بيع مواد بترولية وإسطوانات بوتاجاز مدعمة.

كما تم تحرير 10 محاضر بيع ألعاب نارية وبيع أكياس سوداء.

كما قامت الحملة بتحرير 7 محاضر بإجمالى مضبوطات 24 كجم لحوم جاموسى وبقرى تم ذبحها خارج المجازر.

وبالمرور على 130 منشأه تم تحرير 140 محضر بإجمالي مضبوطات 206 كجم شملت 25 كيس سجق زنه الكيس 300 جرام و160 عبوة كاستر زنه العبوة 300جرام و3 براميل طحينة بيضاء زنه البرميل 50 كيلو جرام لعدم مطابقتهم للمواصفات وقد تم تحرير محاضر بالمخالفات.

وشدد محافظ الغربية على إتخاذ إجراءات رادعة لكل من تسول له نفسه في الإضرار بصحة المواطنين وأكد على تكثيف الحملات وضبط المخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وذلك حفاظاً على صحة المواطنين من تناول أغذية منتهية الصلاحية أو ملوثة وكذا ضبط الأسعار ومنع إحتكار السلع.