12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

الإنتاج الحربى: ترميم مدرسة ملك للأوقاف المصرية فى اليونان

الأحد 16/يونيو/2019 - 12:55 م
أرشيفية
أرشيفية
على الهوارى
طباعة

أعرب الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، في كلمته خلال فعاليات الجلسة الثانية لملتقي (بناة مصر)، عن تطلعه للعمل في السوق العربية والإفريقية خلال الفترة القادمة بمزيد من المشروعات، لافتا إلى أنه تم تنفيذ مشروع لترميم مدرسة في اليونان ملك لوزارة الأوقاف المصرية، وهناك محاولات مع شركة (المقاولون العرب) لتنفيذ أعمال مشاريع بتنزانيا، وخاصة بناء السد هناك.

وقال العصار: "استقبلنا وفدا من الجابون ونناقش معه ومع كل الوزارات المعنية في مصر إقامة مشروعات كبيرة هناك، تتشارك فيها الجهات الحكومية والقطاع الخاص المصري، وسيكون للإنتاج الحربي نصيب أيضا في تنفيذ تلك المشروعات، كما نخطط لزيارة غانا والتشاد والعديد من الدول، ونعمل جاهدين للإعداد والانطلاق نحو التعاون مع الدول الإفريقية لإقامة مشروعات عدة".

وأضاف: "يقوم الإنتاج الحربي حاليا بالتعاون مع شركة (ماز) البيلاروسية لتصنيع شاسيهات متعددة الأغراض، من أهم استخداماتها الخلاطات الأسمنتية، حيث قمنا ببيع 52 خلاطا أسمنتيا، ونهدف إلى زيادة تلك النسبة، كما سنصنع المحرك الخاص بها في مصانعنا الحربية"، منوها بأن لدينا مصنعا للمصاعد والسلالم الكهربائية سيتم افتتاحه في أكتوبر القادم، وبدأنا بعقد لتوريد 1500 مصعد لصالح الهيئة الهندسية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار العصار إلى أنه يتم التعاون حاليا مع شركة "أرك دي" الألمانية لإنتاج مادة بديلة للرخام، يتم اختبارها بواسطة الجهات المعنية في مصر قبل استخدامها، موضحا أن هناك مادة تم اقتراحها من قبل الشركة لإضافتها للأسفلت حتى يقاوم التشقق وارتفاع درجات الحرارة.

ولفت إلى أن هناك أيضا مصنعا للدهانات يتم العمل علي توسعته وعمل شراكة مع شركات عالمية كبيرة ليتم التصدير للدول العربية والإفريقية، كما يتم إنتاج المتفجرات الخاصة بالإنشاءات والمحاجر.