12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

نائب وزير الدفاع السعودي: إيران تنشر الفوضى والدمار بالمنطقة منذ 40 عامًا

الخميس 13/يونيو/2019 - 12:15 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
على الشاذلى
طباعة

توعد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بردع كل من يحاول المساس بأمن ومصالح المملكة، مشدداً على التزام السعودية بكافة القوانين الدولية وقواعده العرفية حفاظاً على أمن واستقرار المنطقة.

وأكد الأمير خالد بن سلمان عبر سلسلة تغريدات من حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، أن استهداف ميليشيا الحوثي لمطار مدني تجاوز، يوضح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها، قائلاً "سنواجه جرائم مليشيا الحوثي بحزم لا ينثني وصرامة لا تنكسر".

وأضاف: "ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران تستمر في جرائمها الخارجة عن القانون والبعيدة عن الأخلاق والمتسقة مع سلوك داعميها، باستهداف مطار أبها الدولي والتسبب بإصابة مدنيين أبرياء من جنسيات مختلفة".

ولفت نائب وزير الدفاع إلى أن النظام الإيراني يعمل على نشر الفوضى بالمنطقة منذ 40 عاما، ويصنع الموت والدمار ويرعى الإرهاب ويمول الإرهابيين ومنهم ميليشيا الحوثي". وطالب المجتمع الدولي وكل الدول الداعية للأمن والسلم الدوليين القيام بواجباتها لوقف هذه الممارسات الخطيرة التي قد تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.

في سياق متصل، اتسعت دائرة الإدانات العربية والدولية بحق الهجوم الذي استهدف مطار أبها الدولي بواسطة مقذوف أطلقته ميليشيا الحوثي، حيث دانت كل من الإمارات، البحرين، الكويت، الأردن، لبنان، فلسطين، وتونس، الهجوم، فيما اعتبرت جمهورية مصر العربية في بيان رسمي أن هذا العمل يُعَدُ خرقاً للقوانين الدولية، وأكدت القاهرة وقوفها حكومة وشعباً مع حكومة وشعب السعودية في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها، مشددة على ضرورة الوقف الفوري لأي استهداف لأراضي المملكة.

كما نددت دول ومنظمات دولية بالهجوم الإرهابي الحوثي، حيث أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء الهجوم الصاروخي على مطار أبها. وفي بروكسل، وصف الاتحاد الأوربي في بيان صادر عنه هذه الهجمات بالاستفزازية التي تهدد الأمن الإقليمي وتقوض العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.

وفي العاصمة الأميركية واشنطن، صرحت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية "بنتاجون"، أن اعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة ضد المملكة العربية السعودية والهجوم على مطار أبها الدولي إنما تُظهِر أدلة جديدة على دور إيران الخبيث والتخريبي في المنطقة ومواصلة لخرق قراريّ مجلس الأمن رقمي 2216 و2231".

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر