12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
أخبار عاجلة

إعدام 1370 كيلو صلصة وخل ومربي فاسدة في طوخ

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 07:19 ص
جانب من الحملة
جانب من الحملة
أحمد عبد العظيم
طباعة
تمكن قسم مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالقليوبية، من ضبط أحد مصانع تعبئة المواد الغذائية الغير صالحة للإستهلاك الأدمي "صلصة، ومربي، وخل"، بأحد القري التابعة لمركز طوخ .
وأسفرت الحمله عن ضبط 2 برميل مربي فراوله، تزن حوالي 200 كيلو جرام، وضبط 9 جراكن خل بإجمالي وزن 270 لتر، وضبط 900 كيلو صلصة، وتبين من الفحص الظاهري بأنها غير محتفظة بخواصها الطبيعية، وغير صالحة للإستهلاك الآدمي، وعلي الفور تم إعدام المضبوطات بعد تحرير المحضر اللازم، نظرا لخطورتها علي الصحة العامه للمواطنين .
كما تم ضبط 8664 لتر من خل قصب طبيعي 5% بعدد كراتين 722 كرتونة تحتوي الواحده منها على 12 زجاجة سعة واحد لتر، حيث تبين بالكشف الظاهري أنه صناعي مغشوش وغير صالح للإستهلاك الآدمي، وتم سحب عينات من المضبوطات وإرسالها إلى المعامل المركزية لتحليلها. 
وتبين للجنة التفتيش أن المصنع يحمل ترخيصا من هيئة التنميه الصناعية، إلا أنه غير مستوفي للإشتراطات الصحية، كما أن العاملين بالمصنع لا يحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمه حيال المخالفات .
جاءت الحملة في إطار توجيهات الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بالتفتيش والمتابعة المستمرة لجميع أماكن تصنيع وتوزيع المواد الغذائية، والتأكد من سلامه وجودة المصنوعات قبل طرحها بالأسواق، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين .
شارك في الحملة، سامي رجب مراقب عام الأغذية بالقليوبية، ورجب نصر مراقب أول الأغذية بالقليوبية، ومحمد صبحي مراقب الأغذية بالقليوبية، ووجديمحمد صلاح رئيس مكتب مراقبة الأغذية بطوخ، وعلي محمد علي، ومصطفى خيري، ومحمد جمال الشوربجي، ومحمد بكري، مفتشي الأغذية بطوخ .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر