12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

الأعلى للإعلام: هجوم العريش لن يغير من واقع هزيمة الإرهاب

الأربعاء 05/يونيو/2019 - 05:55 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
على الهوارى
طباعة

أدان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الحادث الإرهابى الذى وقع صباح اليوم، الأربعاء، على كمين أمنى فى مدينة العريش بشمال سيناء، محتسبا شهداء الوطن فى جنة الله.

وأكد المجلس، فى بيان، أن ما حدث سوف يزيد من إصرار مصر دولة وشعبا وجيشا وشرطة على القضاء على الإرهاب، وأن حادث الهجوم الإرهابى رغم نتائجه المؤلمة لا يمكن أن يغير كثيرا من مجمل الصورة بأن هزيمة الإرهاب حدثت بالفعل وأن الإرهاب سيدحر بالفعل بجهود الجيش والشرطة وشيوخ سيناء وعموم مواطنى سيناء.

وأعرب المجلس عن ثقته بأن القصاص سيتم عاجلا، وسيلقى المعتدون حتفهم المحتوم، موضحا أنه لن يمل من أن يذكر الجميع بضرورة اليقظة.

وأهاب الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس، بجميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الأجهزة الأمنية المختصة وفقا لكود تغطية العمليات الإرهابية الذى أقره المجلس.

ويشمل كود تغطية الحوادث الإرهابية الذى أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام 5 بنود، وهى الالتزام بعدم إذاعة أو نشر أو بث خطوط سير العمليات أو التمركزات الأمنية أو العسكرية أو الخطط، والالتزام بالبيانات الرسمية فيما يتعلق بأعداد الشهداء والمصابين والنتائج الخاصة بالعمليات، وحظر بث المواد الدعائية للتنظيمات الإرهابية أو بياناتهم، وعدم الاستعانة بالأشخاص غير المؤهلين للحديث بشأن العمليات، كما يحظر إبداء أية آراء أو معلومات سواء من جانب ضيوف الوسيلة الإعلامية أو الإعلامين تؤدى إلى النيل من تماسك الشعب المصرى أو روحه المعنوية أو تنال من الروح المعنوية للقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر