12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

مطالبات برلمانية بسرعة الترويج لـ"أمم أفريقيا" فى الشوارع والميادين العامة

الأربعاء 05/يونيو/2019 - 05:15 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
على الهوارى
طباعة

تقدم النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن خطة وزارة الشباب والرياضة للترويج لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التى تستضيفها مصر الشهر الجارى.

وتساءل النائب فى طلبه عن سر عدم البدء فى الترويج للبطولة بالشوارع والميادين. قائلا: "رغم أن البطولة ستنطلق بعد أيام قليلة، فلم تُعلق لافتة واحدة أو علم على ستاد الإسكندرية، الذى يستضيف عددا من المباريات".

وأوضح "البطيخى" أن ستاد الإسكندرية أحد الملاعب الدولية التى تستضيف مباريات البطولة، ورغم ذلك لم تُروج له المحافظة من خلال تعليق لافتات وأسماء المنتخبات التى ستجرى مبارياتها على الملعب، وأبرز اللاعبين، أو وضع تميمة البطولة. مطالبا بسرعة الترويج لـ"أمم أفريقيا" فى كل المحافظات، ووضع لافتات تتضمن أسماء المنتخبات وصور اللاعبين فى محيط الملاعب التى تستضيف المباريات.

وأشار عضو مجلس النواب إلى ضرورة أن تتحول كل محافظة إلى مركز احتفالى كرنفالى كبير يجذب المشاهدين، وفى الوقت نفسه يشجع جماهير المنتخبات المشاركة فى البطولة المنتخبات على التجول فى تلك المحافظة، مستطردا: "نسخة كأس العالم الأخيرة فى روسيا شهدت عديدا من الترتيبات التى يجب أن نضعها نصب أعيننا حال تنظيم بطولة الأمم وفقا لإمكاناتنا المتاحة" مشددا على ضرورة الاستعداد الجيد لاستغلال هذا الحدث العالمى بشكل أفضل.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر