12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

حملة المقاطعة "فلسطين " يستنكرون بيان البرلمان الألماني بشأن تجريم مقاطعة الاحتلال الإسرائيلى واتهامهم بمعاداة السامية

الأربعاء 22/مايو/2019 - 05:11 م
حملة المقاطعة فلسطين
حملة المقاطعة فلسطين
رشا كمال
طباعة
استنكرت حملة المقاطعة - فلسطين والاتحاد العام للهيئات الشبابية اليوم الاربعاء ، على صفحتها الرسمية " الفيسبوك " ، البيان البرلمان الألماني - البوندستاغ – الصادر بتاريخ 17 مايو 2019 ، بتجريم مقاطعة الإحتلال الإسرائيلي وإعتبارها شكلاً من أشكال " معاداة السامية " .

وأوضحت الحملة ، إن هذا البيان يتنافى مع القانون الدولي وقرارات الإتحاد الأوروبي والشرعية الدولية التي تبنت وشرعت فكرة المقاطعة لمواجهة أي إحتلال أو إستعمار في العالم ، إضافة إلى أنها كانت من أهم أدوات الضغط التي ساهمت في إسقاط نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا .

واضافت ان البيان الغير أخلاقي يتعارض مع حقوق الإنسان وحرية التعبير وحق الشعوب في التضامن مع المقهورين والمظلومين حول العالم معبرين عن مدى صدمتهم بهذا البيان المنحاز لصالح "إسرائيل".
وحذروا من كونه سيعزز الإحتلال وسيشجعه على التمادي في إرتكاب جرائمه وممارسة المزيد من الإضطهاد العنصري ضد الشعب الفلسطيني والإفلات من العقاب في الوقت الذي كان من المفترض أن يتم الضغط عليه للإنصياع لقرارات الشرعية الدولية لإنهاء الإحتلال .

ألمانيا بكل ما تملكه من ثقل ووزن سياسي على المستوى الأوروبي والدولي وبما تحظى به من إحترام وتقدير من الشعوب العربية عامة ، وشعبنا الفلسطيني خاصة يتوقع منها أن تقدم نموذجاً في إعلاء القيم النبيلة في العدل والحرية وحفظ الكرامة الإنسانية .

فيما اكدوا " مثل هذا البيان يمثل دعم للمعتدي وتحصين له من أي ملاحقة أو عقوبات على ما يرتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني كما أنه لا يخدم السلام والإستقرار".

كما طالبوا البرلمان الألماني بالتراجع الفوري عن البيان ، ودعم أي إجراء شعبي مناهض لأي إحتلال حول العالم ، وخاصة الإحتلال الإسرائيلي الذي ما زال يرتكب جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر