12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

خبير قانوني يطلق مبادرة "استثمر في وطنك الثاني مصر" لدعم الاستثمار

الأربعاء 22/مايو/2019 - 01:42 ص
المستشار محمد سالم
المستشار محمد سالم
على الهوارى
طباعة
أطلق المستشار محمد سالم، الخبير القانوني البارز، مبادرة جديدة لدعم الاستثمار العربي في مصر بعنوان "استثمر في وطنك الثاني مصر".
وقال "سالم"، في تصريح اليوم الثلاثاء، إن الهدف من هذه المبادرة هو تشجيع رجال الأعمال العرب على  الاستثمار في مصر في مختلف المجالات سواء التجارية أو الصناعية أو الزراعية أو حتى  السياحية، مشيرا إلى استعداده لتقديم أي مساعدات مطلوبة لدعم هذه التجربة وخاصة في ظل سعيه أن ينافس الاستثمار العربي الاستثمارات الغربية في مصر والتي انتشرت بشكل كبير جدا ومتمثل في شركات ومصانع أمريكية وأوروبية كبرى.
وأوضح الخبير القانوني أن هذه المبادرة تهدف إلى زيادة قوة العلاقات المصرية مع كل الأشقاء العرب وخاصة في المجال الاقتصادي الذي يعتبر من أهم أنواع التعاون المشترك بين العرب، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية قدمت العديد من التسهيلات التي تسهل على المستثمر إدارة استثماراته وخاصة فكرة الحكومة الإلكترونية التي تم إعلانها مؤخرا.
وتمنى الخبير القانوني المصري أن تنجح تلك المبادرة في جذب كبار رجال الأعمال العرب لبدء مشاريع ضخمة في مصر تساهم بشكل كبير في القضاء على البطالة، كما تساعد في زيادة قوة الاقتصاد القومي المصري، هذا بجانب تشجيع التبادل والتعاون الاقتصادي بين رجال الأعمال المصريين والعرب في كافة المجالات الاقتصادية الأخرى.
وأشاد بقانون الاستثمار المصري، مؤكدا أن الرئيس السيسي بذل مجهودات كبرى لدعم الاستثمار الأجنبي في مصر ونفذ مشاريع عملاقة لخدمة رجال الأعمال ومساعدتهم على الاستثمار في مصر، مما جعل المناخ في مصر مؤهلا لكمية مهولة من الاستثمارات.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر