12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

"محلية النواب" تبحث فوضى التوك التوك وتطالب بزيادة ميزانية الشرطة المتخصصة

الإثنين 20/مايو/2019 - 03:28 م
أرشيفية
أرشيفية
على الهوارى
طباعة

طالبت لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب، بدعم الشرطة المتخصصة وزيادة مواردها البشرية والفنية، خاصة شرطتى المرافق والمرور فى أنحاء الجمهورية، إلى جانب استمرار العمل على مواجهة فوضى التوك توك.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، المنعقد اليوم الاثنين برئاسة النائب أحمد السجينى، لمناقشة طلب إحاطة حول انتشار الفوضى فى ميدان محطة مترو حلوان بسبب انتشار الباعة الجائلين ومركبات "التوك توك"، ما يسهّل ارتكاب عديد من الجرائم، وتعطيل المرور فى المنطقة، وطلب إحاطة آخر حول عدم إنارة المسافة بين المعصرة وكفر العلو، سواء بطريق الأوتوستراد أو الكورنيش، وعدم وجود إشارات مرور ضوئية وكاميرات مراقبة للسرعة فى المسافة نفسها.

وقال النائب أحمد السجينى، رئيس اللجنة، إن من الضرورى التأكد من جدية التصدى لعدد من الملفات الحيوية، ومنها القمامة، والباعة الجائلين، ومواقف السرفيس، والتوك توك، نظرًا لتأثيرها السلبى الكبيرة على المجتمع.

وبدوره، قال اللواء محمد عبد الحميد، رئيس حى حلوان، إن مشكلة "التوك توك" والباعة الجائلين منتشرة على مستوى الجمهورية، متابعا: "ضبطنا 450 توك توك، وحررنا محاضر للباعة الجائلين، لكن ذلك لم يؤثر على واقع المشكلة، فليس هذا ما يحلّها" وعن غياب إشارات المرور الضوئية قال: "نطالب بتوفير إشارات مرور تعمل بنظام التوقيت، حتى يلتزم أصحاب المركبات عند المرور أمامها".

وفى سياق متصل، قال القائم بأعمال رئيس هيئة نظافة القاهرة، اللواء عادل أبو الحديد، إن الهيئة جاهزة لصيانة شبكة الإنارة فى المسافة الواقعة بين المعصرة وكفر العلو. وقال مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، اللواء محمود عبد الرازق، إنهم يدرسون وضع آليات عملية لمواجهة مشكلة انتشار "التوك توك"، بما يحقق التوازن بين المصلحة العامة والخاصة. متابعا: "نحاول التوفيق بين الحالة الإنسانية والمظهر الحضارى، وسنضع قواعد ملزمة لأصحاب التكاتك حتى يعملوا بشكل متحضّر، ونسعى لمواجهة المشكلة دون الإضرار بالناس، فلن نلغى التوك توك وإنما سننظم طريقة عمله، ونُنسّق مع الإدارات المحلية من أجل توفير قاعدة بيانات عنه سعيا إلى ضبط المنظومة بشكل جيد".

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر