12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

دينا بطمة تتهم برامج اكتشاف المواهب بالعنصرية

الأحد 05/مايو/2019 - 01:54 م
دنيا بطمة
دنيا بطمة
أيه بدر
طباعة
شنت دنيا بطمة هجوماً قاسياً على برامج اكتشاف المواهب الغنائية العربية كلها متهمة إياها بـ"العنصرية" ضد المواهب المغربية.
بطمة التي عرفت الطريق إلى الشهرة بفضل ظهورها في برنامج "آراب أيدول" أكدت أنها كانت وستظل من كارهي برامج اكتشاف المواهب، وأضافت عبر حسابها بموقع "إنستقرام" تعليقاً على هزيمة ابن بلدها علي المديدي في برنامج مسابقات المواهب الغنائية "الزمن الجميل": "كنت وسأظل من كارهي برامج الهواة التي تكسر أجنحة كل المواهب المغربية التي تشكل خطراً على باقي الزملاء وعلى فنانين في الساحة الفنية".

وتابعت قائلة: "مع احترامي لكل الأصوات والمتسابقين ببرنامج "الزمن الجميل"، ولد المغرب كان صوت فعلاً من الزمن الجميل بكل ما تحمله الكلمة من معنى وفِي الأخير حتى شهادة تقدير لم يشهد أحد بها، بل حاز على المرتبة الرابعة .. أين المصداقية في الموضوع وفكرة التصويت ليس لها أساس من الصحة أصلاً فهناك تعاطف مع كل متسابق أوضاع بلده متوترة هذا كل ما في الموضوع".

وتذكرت ما حدث لها في الموسم الأول من برنامج "آراب أيدول" قائلةً: "لن استغرب فقد كنت في نفس الموقف من قبل لكن ليس اللقب معياراً للنجاح ولا شهادة أحد بل الإرادة والطموح والاجتهاد الذي يجعل منك فناناً يثبت وجوده في الساحة الفنية وفي كل زمان ومكان".

ووجهت رسالةً إلى مواطنها علي المديدي قائلةً: "كنت طعماً لارتفاع نسبة مشاهدة البرنامج فقط لكن لن يضيع قدرك في عيون وقلوب المغاربة، دمت فخراً لبلدك يا ابن المغرب فصوتك أكبر لقب، قد تابعت هذا البرنامج فقط من أجل سماع عربك وقدراتك الصوتية التي لا مثيل لها .. نتيجة_غير_عادلة".
يذكر أن المتسابق اليمني عمر ياسين حصد لقب برنامج المواهب الغنائية "الزمن الجميل" في موسمه الأول بعدما نال النسبة الأعلى لتصويت الجماهير متفوقا على المصري محمد شطا الذي حل في المركز الثاني، والسعودي موسى معيدي الذي حل ثالثاً، والمغربي علي المديدي الذي جاء في المركز الرابع بعدما حصل على أقل نسبة تصويت بين المتسابقين الأربعة الذين تأهلوا إلى المرحلة الأخيرة من البرنامج.

وعلقت عضو لجنة التحكيم المغربية أسماء لمنور على النتيجة عبر حسابها بموقع "إنستقرام" قائلةً: "سعيدة بهذا الشباب العربي الجميل الذي رفع أعلام بلاده عالياً .. يهنئون بعضهم البعض بمشاركتهم في أول برنامج يلتفت للتراث العربي الأصيل وبتألقهم على مدار كل البرايمات بأخلاقهم وبمستواهم الراقي واجتهادهم واكتسابهم لتجربة مهمة جداً".

وأضافت: مبروك لابن اليمن عمر ياسين الفوز بالجائزة الأولى ومبروك لمصر بالموهبة الرائعة محمد شطا والموهبة صابرين النجيلي، مبروك للسعودية الموهبة الجميلة موسى معيدي وأخيراً وليس آخراً مبروك للمغرب والمغاربة الموهبة الرائعة علي المديدي وكذلك الموهبة الجميلة جداً أيوب التجاني.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر