12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

.. كلية الزراعة بجامعة القاهرة تتألق تحت قيادة عميدها الدكتور عمرو مصطفى

الجمعة 03/مايو/2019 - 07:09 م
- الدكتور عمرو أحمد
- الدكتور عمرو أحمد مصطفي عميد كلية الزراعة
على الهوارى
طباعة

منذ تولى الدكتور عمرو مصطفى كامل منصب عميد كلية الزراعة  بجامعة القاهرة و الكلية تشهد حالة من التألق على المستوى العلمى و الطلابى و الاجتماعى و ذلك بسبب خبرة و كفاءة العميد و تمتعه بالخبرة العلمية و الاجتماعية و تواصله مع المؤسسات البحثية خارج و داخل مصر فضلا عن تلاحمه مع الأساتذة و الطلاب و حرصه أن ينصهر الجميع فى أسرة متماسكة و مترابطة .

كلية الزراعة وقعت  بجامعة القاهرة  مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بروتوكول تعاون في مجال التدريب وتنمية قدرات شباب الباحثي.

ويقضي بروتوكول التعاون بين كلية الزراعة بجامعة القاهرة ومجلس المراكز والمعاهد البحثية، بقيام مركز التطوير المهني بكلية الزراعة بتدريب الباحثين ومساعديهم بالمعاهد والمراكز البحثية المصرية، بهدف رفع كفاءتهم البحثية وزيادة معدلات الجودة في إطار الإستراتيجية القومية للعلوم والإبتكار 2030.

ووقع البروتوكول، الدكتور ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالي والمشرف على مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، والدكتور عمرو مصطفي عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن البروتوكول يستهدف رفع كفاءة ألف باحث من شباب الباحثين بالمراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كدفعة أولي، ويتم التدريب علي مجموعات علي يد نخبة من الأساتذة والمدربين المتخصصين، وذلك في مجالات التعلم والتطوير الذاتي، وتنمية قدرات النجاح في فرق العمل البحثية، ومواجهة المشكلات، وإدارة الضغوط، وغيرها.

وأشار الدكتور عمرو مصطفي عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، إلي أن مركز التطوير المهني بالكلية، هو مركز متخصص في تطوير الأداء علي المستويين التنفيذي والإحترافي لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والاداريين والخريجين والطلاب من خلال تنظيم وتنفيذ برامج تدريبية لرفع كفاءة الأداء وبناء مهارات جديدة واكتساب الخبرة التطبيقية وفقٱ لاحتياجات العمل، ويضم نخبة من المدربين المتخصصين .

من ناحية أخرى أكد  الدكتور عمرو مصطفى، عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، أن الكلية افتتحت  أول مركز فى العلوم الزراعية على مستوى الشرق الأوسط بالكلية ويستهدف البحث العلمى وتطوير المناهج والتدريب الداخلى والخارجى من خلال المنح وتطوير المناهج بعد مناقشة القطاع الخاص ومعرفة الاحتياجات المطلوبة والمشاكل التى يواجهها ويحدد القطاع الخاص مواصفات الخريج من كلية الزراعة بمناهج جديدة.

وقال مصطفى، فى كلمته خلال افتتاح أول مركز تميز فى العلوم الزراعية بجامعة القاهرة: "لو طلعت خريج بمواصفات القطاع الخاص سيجد فرصة عمل فورا"، مؤكدا أن البحث العلمى فى مركز التميز سيعمل على حل مشاكل القطاع الخاص وسيكون هناك كم كبير من المشروعات لحل مشالكل القطاع الزراعى، موضحا أن المركز يخدم كليات الزراعة على مستوى مصر وأى مشروع سيكون هناك تنافس بين الكلية وجيمع كليات الزراعة والمراكز البحثية على مستوى مصر وهناك برامج مشتركة مع جامعة كورنيل الأمريكية.

وأشار مصطفى ، إلى أن مركز التميز بكلية الزراعة ، بالجامعة سيعمل على تقديم الحلول لجميع المشاكل المعلنة فى الخطة القومية المصرية 2030، قائلا: "نبدأ فى التوصل لهذه الحلول من خلال هذا التحالف مع 4 جامعات أمريكية مرتبة على مستوى العالم 2 و6 و10 و11 على مستوى العالم وجامعة كورنيل رقم 12 على مستوى العالم"، موضحا أنه كانت هناك مسابقة شرسة بين الجامعات المصرية والأمريكية ، حول استضافة هذا المركز بإحدى الجامعات المصرية وفازت بها كلية الزراعة بجامعة القاهرة .

 

 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر