12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

الجارديان: تركيب مرحاض من الذهب فى قصر بريطانى والسماح للزوار باستخدامه

الجمعة 03/مايو/2019 - 02:42 م
مرحاض ذهب - ارشيفية
مرحاض ذهب - ارشيفية
وكالات
طباعة

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إنه سيتم تركيب مرحاض من الذهب الخالص فى أحد أروع بيوت المملكة المتحدة فى الخريف المقبل، وسيتم  السماح للزائرين باستخدامه.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا المرحاض المصنوع من ذهب عيار 18، قد تصدر عناوين الصحف فى الولايات المتحدة، بعدما عرضه متحف نيويورك للرئيس دونالد ترامب، بدلا من لوحة طلبها لفان جوخ.

وسيتم وضع المرحاض فى حمام بقصر بيلينهيم فى أوكسفوردشاير بالقرب من الغرفة التى ولد فيه رئيس وزراء بريطانيا الأسبق وينستون تشرشل، وسيتمكن الزوار من استخدام المرحاض، وهى تجربة ستكون جديد حتى لعائلة مالبورو التى استمتعت بحياة فاخرة فى هذا القصر لأكثر من 300 عام.

وقال إدوارد سبنسر تشرشل، مؤسس مؤسسة فنون بيلنيهم وسليل العائلة، إنه على الرغم من أنه ولد بمعلقة فضة فى فمه، إلا أنه لم يسبق أبدا أن استخدم مرحضا ذهبيا، لذلك فإنه يتطلع لذلك، وأضاف أنه سيكون مرحاضا مثبتا ومشغلا وقابل للاستخدام.

وأضاف سبنسر تشرشل إنه سيكون هناك تعزيز أمنى، لكن لم يحدد بعد استخدام نظام انتظار أو حجز لاستخدام المرحاض.

وتقول "الجارديان"، إن هناك سؤال آخر يتعلق بالمدة التى يمكن أن يقضيها الأشخاص فى هذا المرحاض الفخم، وقال سبنسر تشرشل إنه ليس متأكدا من أنه يستطيع الإجابة على هذا السؤال حتى الآن، وقال: نود أن يستمتع الناس بوقتهم هناك دون منحهم الكثير من الوقت إذا كان هذا منطقيا.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر