12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير شؤون مجلس النواب : تقرير مصر لـ"أفريقية حقوق الإنسان" يتناول مجهودات الدولة فى هذا الملف

الأربعاء 01/مايو/2019 - 01:44 م
 المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب
سارة رمضان
طباعة

قال المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إنه سيتم اليوم الأربعاء، مناقشة التقرير الذى قدمته مصر عن حالة حقوق الإنسان إلى اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، مضيفا أن التقرير تناول مجهودات الدولة فى كافة مجالات حقوق الإنسان الخمسة.

وأضاف عمر مروان فى تصريحات خاصة له اليوم على هامش مشاركته فى اجتماعات الدور الـ64  للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب والمنعقدة بمدينة شرم الشيخ، أن تقرير مصر يتناول كيف شهدت حقوق الإنسان طفرة خلال السنوات الخمسة الأخيرة .

وأشار عمر مروان إلى أن التقرير يتضمن كافة الإجراءات التى اتخذت على أرض الواقع فى كل منها، موضحا أن القسم الثانى يتضمن الرد على التوصيات التى تلقتها مصر عن تقريرها السابق الذى قدم فى عام 2004 وأنه تم الرد على جميع التوصيات وعددها 14 توصية من خلال ما تم استعراضه من المجهودات المذكورة من القسم الأول.

يذكر أن فاعليات الدورة 64 تعقد بشرم الشيخ بمشاركة كامل مفوضي اللجنة وممثلي أمانة الاتحاد الأفريقي ووفود عشرات من الدول الأفريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية و35 من المؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان وأكثر من 100 منظمة حقوقية غير حكومية أفريقية ودولية، بينها 12 منظمة مصرية.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر