12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

عقاريون ومستثمرون: التعديلات الدستورية خطوة لاستكمال النهضة الاقتصادية

السبت 20/أبريل/2019 - 02:17 م
أرشيفية
أرشيفية
على الشاذلى
طباعة

أكد عدد من كبار المستثمرين والمطورين العقاريين على أهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأنها خطوة لاستكمال التنمية والمشروعات القومية التى بدأتها الدولة منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى، وظهرت نتائجها الإيجابية على مؤشرات الاقتصاد ومعدلات التنمية، جاء ذلك فى حلقة خاصة لبرنامج "حوار واستثمار مع الشواربي" على قناة "HBC".

وأكد المهندس طارق شكرى رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، على اتفاقه الكامل مع التعديلات الدستورية بالمطلق، ودعا الشعب المصري للمشاركة فى الاستفتاء لاستكمال النجاحات التى تحققت خلال السنوات الاخيرة، وستظهر نتائجها على الاستقرار الاقتصادي والسياسي للبلاد.

واتفق معه هاني العسال وكيل غرفة التطوير العقاري، وأكد على ضرورة التصويت بنعم للتعديلات لاستكمال الرئيس المشروعات القومية وخطوات بناء الوطن وجنى ثمار الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى ان ما تحقق من بناء وإنجازات خلال عامين يساوى ما تحقق خلال 30 سنة ماضية سواء على مستوى شبكات الطرق القومية الجديدة أو مشروعات الزراعة واستصلاح المليون ونصف فدان أو19 الف فدان مزارع سمكية و14 مدينة ذكية جديدة، وهذه المشروعات ساهمت فى خفض معدلات البطالة، وخلال 4 سنوات القادمة ستتجه مصر لاستيراد العمالة من الخارج.

فيما أكد أحمد سليم رئيس مجلس ادارة شركة كايرو كابيتال للتطوير، على أن تحسن صورتنا أمام العالم تعد أكبر عوامل جذب الاستثمار لمصر، والاستقرار السياسي ينعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد الوطني ويجذب الشركات الدولية لضخ المزيد من الاستثمارات، وأتمنى مشاركة جميع المواطنين، ومصر تمر بمرحلة استقرار سياسي وأمني.

ومن جانبه أكد إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية بالقاهرة على أن التعديلات الدستورية تأتي فى صالح الأجيال القادمة للحفاظ على الانجازات التى تحققت على مستوى التنمية العمرانية او الاصلاح الاقتصادي والتعديلات التشريعية الجديدة ومنها قوانين الاستثمار ودعم الصناعة، ومنح حوافز وتسهيلات للمستثمرين، مشيرا إلى أن مصر ستكون فى مصاف الدول العالمية خلال سنوات قليلة.

واتفق معه على شكري نائب رئيس الغرف، ودعا المصريين للمشاركة والنزول للادلاء بأصواتهم فى التعديلات الدستورية، وقال يكفى تحسن مؤشرات الاقتصاد الوطني فى مؤسسات التصنيف الدولية وذلك نتيجة لجهود ضخمة وكبيرة ويجب ان تستكمل تلك الجهود.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر