12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رئيس الامانه العامة للصجة النفسية:تكشف دور المستشفيات النفسية بقانون التأمين الشامل

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 02:19 م
د.،منن عبد المقصود
د.،منن عبد المقصود
سماح ابراهيم
طباعة
كشفت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، عن وجود منظومة جديدة لتقديم الخدمة الطبية للمرضي النفسيين عند تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد في مصر.
وأضافت "رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية" أنه سيتم دمج خدمات الصحة النفسية في جميع المحافظات داخل وحدات الرعاية الصحية الأولية بالتوازي مع تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.
وأوضحت أن وحدات الرعاية الصحية الأولية ستقدم الخدمة للمريض كمرحلة أولى، ثم يرجي تحويله إلى المستشفيات، ولن يذهب المريض مباشرة إلى مستشفى الصحة النفسية إلا بعد تحويله من وحدة الرعاية الصحية، ليتم عرضه على الطبيب النفسي بعد تشخيص الإصابة بالمرض النفسي ومتابعة دورية له فترة أو إذا تطلب الأمر حجز المريض داخل المستشفى.
وأكدت رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية أن الوحدة بعد تطبيق قانون التأمين الصحي سوف تضم طبيبا أخصائي طب أسرة وباطنة، وكذلك عضو تمريض حاصل على مؤهل عال وأخصائي نفسي وأخصائي اجتماعي وبناء على ذلك يتوفر خدمات الصحة النفسية، مشددة على ضرورة الاكتشاف المبكر للمرض للنفسي لأنه أحيانا كثير من المرضي لا يعرفون إصابتهم بمرض نفسي ويعتقدون أنه مرض عضوي.
وكشفت عن إتاحة دليل استرشادي لجميع العاملين في وحدات الرعاية الصحية الأولية عن كيفية العمل لتقديم الخدمة للمريض.
ولفتت الدكتورة منن ، إلى أن تدريب العاملين في قطاع الرعاية الأساسية يكون على برنامج دولي لدمج خدمات الصحة النفسية بعد تكييفه على النظام العلاجي بجمهورية مصر العربية.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر