12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

خاص حارس المنتخب الاوليمبي يكشف"للشورى" أسرار في حياته الكروية لأول مرة

الأحد 17/مارس/2019 - 08:11 م
الشورى
محمود عبدالعزيز
طباعة
شهاب الدين خالد حارس مرمى المنتخب الأوليمبي، وأحد أبرز حراس المرمى الشباب في الكرة المصرية ؛يلعب بصفوف فريق الداخلية، يتحدث "للشورى " عن طموحاته في الفترة المقبلة في الحوار التالي:




كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟
بدأت ممارسة كرة القدم وعمري ٩ سنوات مع فريق الداخلية وانتقلت بعد ذلك الى نادي الإعلاميين وعمري ١٦ سنة لمدة ٦ شهور قبل أن أنضم إلى فريق "جينيس" في الدرجة الرابعة وأعود بعد ذلك إلى نادي الداخلية

وواصل بدأت كرة القدم عندما ذهبت لاختبارات الداخلية بصحبة والدتي فكان من الغريب عندم ذهبت للاختبارات لم يكن في حسباني أن أصبح حارس مرمى كنت ذاهب للاختبار لكي أصبح لاعبا وليس حارس مرمى لكن عندما رفضتني اللجنه بسبب جسدي الضعيف قام مدرب الحراس بعمل إختبار ونجحت وطلب من والدتي أن تحضر لي ملابس لحارسة المرمى ومن وقتها وأصبحت الحارس الأساسي لفريق الداخلية مواليد ٩٧ لمدة ٧ سنوات


وتابع تعرضت للظلم الشديد في بداية حياتي الكروية من قبل مدرب الحراس في فريق الداخلية وكان عمري ١٦ سنة مما جلعني أبتعد عن كرة القدم لمدة عامين في ذلك التوقيت كنت الحارس الأساسي وكان هناك مسابقة لنا المسابقة كانت عبارة عن ٧ مباريات قمت باللعب جميع المباريات وكان الجميع يشيد بمستوايا في ذلك التوقيت إلا أن المدرب كان له رأي آخر قام بإستبعادي من المباراة النهائية وقبل النهائية بدون أسباب ليحل زميلي حارسا للفريق قامت لجنة المسابقات بإختياري كأفضل حارس في المسابقة "حارس فريق الداخلية" ولكن لم يخبرني مدرب الحراس وأخبر الحارس الثاني بدلا عني ليذهب ويتوج بلقب أفضل حارس في تلك البطولة وتفاجئت أيضا في العام التالي بشطب إسمي من القائمة الأولى وعدم إحتياج الفريق لخدماتي ليعم الحزن وأترك كرة القدم لمدة عامين بينما كنت ألعب في دورات مراكز شباب قام مدرب فريق "جينيس" بضمي وكانت بدايتي من جديد ولعب لمدة موسم مع الفريق قبل أن يقوموا مسئولوا فريق الداخلية بمتابعتي وشرائي من فريق جينيس وتفاجئ مسئولي الداخلية عندما قاموا بسؤالي" أنت من نأشئين فريق ايه ؟"كان الرد من فريق الداخلية فكانت مفاجاءة كبيرة بالنسبة للإدارة عند توقيع العقد مع الفريق الأول في ذلك التوقيت وقد كانت الإدارة في وقت سابق قررت رحيل ذلك المدرب من نادي الداخلية ومستمر مع فريق الداخلية منذ ٣ سنوات بالدرجه الأولى.

من هو المدرب المكتشف لموهبتك ؟
الكابتن محمد رزيقه مدرب حراس المرمى الحالي لمنتخب الشباب تحت قيادة الكابتن ربيع ياسين هو من اكتشف موهبتي خلال مباراة ودية جمعت بين فريق جينيس وفريق الداخلية في ذلك التوقيت كان مدرب حراس فريق الداخلية مع الكابتن ضياء عبدالصمد
واكمل من المدربين أصحاب الفضل عليا الكابتن كريم محمد مدرب نادي "جينيس" دائما واقف بجواري ويساعدني كثيرا
وقال الكابتن محمد أبو السعود هو السبب وصاحب الفضل في تواجدي بصفوف المنتخب الاوليمبي والكابتن اسامة عبدالكريم مدرب الحراس وقف جمبي كثيرا وصاحب فضل كبير عليا بعد ربنا بشكره جدا .

هل شاركت مع فريق الداخلية هذا الموسم ؟
بالفعل شاركت مع الفريق في مباريات كأس مصر وحرست عرين الداخلية في مباراة المنصورة الشهرية في كأس مصر وقمت بالتصدي لثلاث ركلات ترجيحية ولكن رغم ذلك ودعنا البطولة وذلك بعد مشاركتي مع فريق الداخلية الموسم الماضي خلال مباراة وادي دجلة والمصري البورسعيدي .

ماذا عن طموحاتك مع فريق الداخلية ؟
أنا من ناشئي الداخلية طبعا بقالي ١١ سنة في النادي وهو صاحب الفضل عليا أتمنى للداخلية الاستمرارية في الدوري واحنا قادرين على التواجد في الدوري والإبتعاد عن شبح الهبوط .آمل الفترة الجاية بإذن الله امثل فريق الداخلية كحارس أساسي للفريق وذلك خلال الثلاث سنوات القادمة ستصبح حراسة المرمى في مصر من نصيب جيلي بسبب تخطي حراس المرمى الحاليين للسن .
ما اللون المفضل لك الأحمر أم الأبيض؟
الأحمر بكل تأكيد انا أهلاوي وأتمنى في يوم من الايام أنضم للنادي الأهلي وأي لاعب في مصر
هل يوجد أي عروض داخلية أول خارجية لك هذه الفترة ؟بالفعل كان هناك عرض من فريق سموحة لكن إدارة قامت برفض العرض وأكدوا تمسكهم بي ومن الخارج هناك أكثر من شخص تحدث معي عن عروض من الخارج أخرخا من إسبانيا لكن ردي كان واضح وصريح إبعت فاكس رسمي للنادي .

طموحاتك مع المنتخب الاوليمبي ؟
أتمنى ربنا يكرمنا ونوصل للاوليمبيات وأكون من ضمن الثلاث حراس المشاركين في البطولة وأخد إفريقيا مع المنتخب؛ وطموح أن أصبح الحارس الأساسي لمنتخب مصر الأول في يوم من الأيام .

ماذا عن مشاركات مع المنتخب الأوليمبي ؟
لم أشارك مع المنتخب حتى الان وتلك وجهت نظر جهاز فني وأحترمها وكلنا واحد في خدمة المنتخب على الرغم من حديث الكابتن شوقي غريب أكثر من مرة أنه سوف يمنحني فرصة المشاركة سافرت مع المنتخب إلى الامارات وروسيا والجزائر وتونس ومتواجد آخر ٤ معسكرات مع المنتخب .

من رشحك لمنتخب مصر الاوليمبي ؟ بعد مباراة دجلة والمصري العام الماضي كنت الحارس الوحيد في جيلي بيلعب وبيشارك في الدوري المصري خبر إنضمامي للمنتخب جعلني سعيد للغاية .


مريت ب ٢٠٠٦ ، ٢٠٠٨، ٢٠١٠ ما البطولة التي مازالت معلقة بذهنك للمنتخب المصري ؟
بطولة ٢٠٠٨ كان عندي ١١ سنة من أفضل البطولات لمصر كما بنكسب كل الفرق وبطولة أنجولا أيضا مازالت في ذاكرتي أتذكر وانا عندي ١٠ سنوات كنت بهرب من المدرسة واذهب لأشاهد كأس العالم للأندية .

من أفضل حارس مرمى هذا الموسم ؟
أفضل حارس عامر عامر مقدم موسم رائع جدا

من أفضل محترف مصري ؟ من أفضل المحترفين في مصر هو جونيور آجايي وعلي معلول مقدم موسم كويس رغم إن كينو بدايته كانت كويسه لكن آجايي هو الأفضل .

من سيكون حارس منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا ٢٠١٩ ؟ ومن سيكون المهاجم ؟ على مستوى حراسة المرمى أحمد الشناوي وعن مركز رأس الحربة مصطفى محمد مهاجم فريق طلائع الجيش مهاجم قوي وهيفيد المنتخب .

لو أمامك الدوري الأنجليزي والدوري الأسباني ماذا تختار منهم ولماذا ؟ الدوري الانجليزي قوي جدا ومميز لكن الدوري الأسباني ممتع أنا من عشاق" ريال مدريد "

من مثلك الأعلى عالميا ومحليا ؟

مثلي الأعلى على المستوى العالمي هو "ديفيد دي خيا " حارس مرمى مانشستر يونايتيد ، وعلى المستوى المحلي الكابتن عصام الحضري .

خاص حارس المنتخب

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر