12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

جمعية مسافرون : مشاركة السيسي في مؤتمر ميونخ للأمن دعاية قوية لمصر ببورصة برلين السياحية

السبت 16/فبراير/2019 - 01:16 م
أرشيفية
أرشيفية
فاطمة رازق
طباعة

عاطف عبد اللطيف : توقعات بارتفاع معدلات السياحة الألمانية بمصر في 2019 مقارنة بـ 2018

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا حاليا ومشاركته في مؤتمر ميونخ للامن في هذا التوقيت خاصة قبل انعقاد بورصة برلين السياحية مارس القادم رسالة مهمة بأن مصر اتخذت مكانتها الطبيعية على الساحة الدولية وتؤكد امن واستقرار مصر وكل هذا يزيد من فرص استقطاب السياحة الاجنبية من مختلف دول العالم المشاركة ببورصة برلين السياحية .

وأشار د. عاطف عبد اللطيف الى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أول رئيس غير أوروبي منذ تأسيس مؤتمر ميونخ عام ١٩٦٣ يلقي كلمة بالمؤتمر وهذا يؤكد قوة مصر بقيادة الرئيس السيسي ورغبة العالم في سماع وجهة النظر المصرية في الملفات العربية والدولية والافريقية.

وذكر د. عاطف أن تسليط الضوء على مصر في المحافل الدولية يعطي ثقة في الاستثمار والسياحة في مصر كما أن لقاءات الرئيس السيسي بكبرى الشركات العالمية والتواصل معها وتوضيح الرؤية المصرية يعطي ثقة للسائح والمستثمر في زيارة مصر وانشاء مشروعات جديدة.

وفيما يتعلق بالسياحة الالمانية في مصر قال رئيس جمعية مسافرون للسياحة  والسفر أن السياحة الالمانية في تزايد مستمر لمصر خاصة في الغردقة ومرسى علم حتى ان الاحصائيات المعلنة تشير الى ان عدد السياح الالمان الذين زاروا مصر في 2018 تخطى حاجز المليون و700 الف سائح.

واشار عاطف عبد اللطيف الى انه مع عودة السياحة لمصر الى طبيعتها فإنه من المنتظر ان تتزايد اعداد السياح الألمان لمصر في 2019 بنسب أكبر من عام 2018 نتيجة للعلاقات القوية التي أسس لها الرئيس السيسي مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل والزيارات المتبادلة وما تزال صورة الرئيس السيسي وانجيلا ميركل امام  الاهرامات عالقة في أذهان الالمان والعالم كله ويجب توظيف هذه الاحداث ومشاركة مصر في مؤتمر ميونخ للأمن في التسويق للمقاصد السياحية المصرية ببورصة برلين السياحية مارس القادم.

وأضاف د.عاطف عبد اللطيف ان زيارات الرئيس السيسي لمختلف دول العالم مهدت لعودة السياحة بشكل عام من مختلف الدول بقوة الى مصر وعلى القطاع السياحي الخاص والحكومي استثمار هذا في تنشيط السياحة لمصر بشكل عام من خلال اعداد خطة تسويقية قوية وبرامج سياحية متميزة لزيارة مصر والاعلان عنها في بورصة برلين مع ضرورة تذليل العقبات التي تواجه السياحة من خلال تطوير اسطول النقل السياحي وتفعيل مبادرة البنك المركزي لتمويل القطاع السياحي بشكل أكبر.

وطالب عاطف عبد اللطيف  بضرورة التواصل بشكل دائم مع منظمي الرحلات في الخارج والتنسيق معهم لأنهم القوة الضاربة ورأس الحربة في استقدام السياح لمصر وكل هذا حتى تسير السياحة جنبا الى جنب مع الصناعة والتجارة بين البلدين.

وأكد عاطف ان وزارة السياحة ممثلة في الدكتورة رانيا المشاط تولي اهتماما كبيرا ببورصة برلين السياحية وناشد بضرورة  وجود تنسيق بين وزارتي السياحة والطيران في إعداد البرامج والخطط التسويقية والسياحية لأنهما جناحان لطائر واحد و إعداد أفلام دعائية عن المدن السياحية المصرية  وبروشورات دعائية وعقد مؤتمر صحفي على هامش البورصة ودعوة وسائل الاعلام العالمية ومنظمي  الرحلات لزيارة مصر.

ونوه عاطف الى أن السائح الألمانى يعد الأكثر انفاقا على مستوى أوروبا حيث يبلغ متوسط  الإنفاق ما بين 70 إلى 85 دولار فى الليلة.

وأوضح عاطف أن بورصة برلين يشارك فيها كل عام أكثر من 187 دولة ويشارك فيها أكثر من 10 آلاف عارض وقرابة 120 ألفا من أصحاب المهنة  وتقام البورصة على مساحة 160 ألف متر مربع وبلغت مساحة الجناح المصري العام الماضي ما يقرب من 1220 متراً .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر