12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

المشدد 3 سنوات لقهوجى وغرامة 50 ألف جنيه بتهمة بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بالشرابية

الإثنين 11/فبراير/2019 - 03:21 م
احمد موسي
طباعة
قضت الدائرة 22 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، بالسجن المشدد 3سنوات على عامل "قهوجى"، وغرامة 50 ألف جنيه، وذلك بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بمنطقة الشرابية.

وصدر الحكم برئاسة المستشار صبحى عبدالمجيد، وعضوية كلا من المستشار محمد عليوه، والمستشار معتز على صديق، وسكرتارية محمد البحيرى.

وكشفت تحقيقات نيابة شمال القاهرة، برئاسة المستشار حاتم فاضل المحامى العام الأول للنيابات، أن المتهم "هشام.ح " 25 سنة عامل " قهوجى"، يزاول نشاطا إجرامية فى مجال تجارة المواد المخدرة "هيروين، ومخدر الحشيش"، حيث تبين من خلال أقوال المتهم أمام النيابة أنه اتخذ من المقهى الذى يعمل لديه مكانا له لترويج تجارته غير المشروعة على عملائه من متعاطى المواد المخدرة بالمنطقة.


وكشف المتهم خلال اعترافات أمام النيابة العامة، أنه قرر الاتجار فى المواد المخدرة وترويجها لجمع مبالغ مالية، وذلك نظرا لمروره بضائقة مالية بسبب ظروف تجهيز نفسه للزواج، مضيفا أنه يعمل "قهوجى" منذ فترة طوبلة، إلا أنه لم يستطيع خلال تلك الفترة بجمع مبالغ مالية تمكنه من الزواج فى وقت سريع، موضحا أنه قام بخطبة فتاة من أقاربه، حيث قرر العمل فى تجارة وترويج المواد المخدرة، متخذا من مكان عمله فى المقهى وكرا له لترويج تجارته غير المشروعة، وأنه استطاع خلال وقت قصير تجميع مبلغ مالى كبير ساعده فى شراء الكثير من متعلقات تجهيز شقة الزوجية، مما دفعه إلى التمادى فى مزاولة تجارة المواد المخدرة.


وأضاف المتهم، أنه يوم الواقعة فوجئ بقوة أمنية تداهم المقهى الذى يعمل به، فقام على الفور بإلقاء المواد المخدرة التى بحوزته فى "بالوعة الصرف الصحى" بالمقهى، إلا أن القوة الأمنية تمكنت من ضبط المواد المخدرة قبل اتلافها والتخلص منها.


وبدأت تفاصيل تلك الواقعة، بورود معلومات لضباط مباحث قسم شرطة الشرابية، يفيد بقيام " هشام. م"25 سنة عامل"قهوجى"، بالاتجار فى المواد المخدرة، متخذا من محل عمله مكانا لترويج مخدر "الهيروين، والحشيش"، على عملائه من متعاطى المخدرات بالمنقطة، وبجمع المعلومات، وعمل التحريات اللاظمة، تأكدت صحة المعلومات الواردة.


على الفور تم استصدار إذن مسبق من النيابة العامة لضبط المتهم، وبعمل الأكمنة اللازمة، تمكن حسام أيمن، ضابط مباحث بقسم شرطة الشرابية، وبصحبته قوة أمنية من ضبط المتهم داخل المقهى الذى يعمل به، وبتفتيشها عثر بحوزته على كمية كبيرة من المواد المخدرة قبل أن يتخلص منها بإلقائها فى "بالوعة الصرف الصحى"، حيث عثر بداخلها على "60 جراما من مخدر الهيروين، و250 جراما من مخدر الحشيش، ومبلغ مالى 800 جنيه، وهاتف محمول "، قبل ترويجها بالمنطقة.


وبمواجهته، اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد ترويجها فى المنطقة، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه من المتعاطين.


تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتم إحالته إلى النيابة العامة، التى أحالته بدورها لمحكمة الجنايات عقب انتهاء التحقيقات، حتى صدر الحكم عليه بالسجن المشدد 3 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه.