12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

الدعوة السلفية تبيح زواج الفتاة دون 16 عاما

الأربعاء 30/يناير/2019 - 02:24 م
يارا عادل
طباعة
أباح نائب رئيس الدعوة السلفية الدكتور ياسر برهامي، زواج الفتاة دون تحديد سن، مؤكدا أن الإسلام لم يحدد سنا معين لزواج الفتاة، وأنه يجوز جواز الفتاة فى أى وقت.

وصرح الداعية الإسلامي، سامح عبدالحميد، أنه ليس هناك دليل شرعى يمنع الفتاة الأقل من 16عاما من الزواج، مشيرا إلى أن هذا الزواج حلال.

وأوضح المؤشر الفتوى العالمى Gfi التابع لدار الإفتاء المصريةأن فتاوى زواج القاصرات تستحوذ على 10%من إجمالى فتاوى الجماعات السلفية، ويعتمد تنظيم داعش الإرهابى على5%من إجمالى فتاوى الجماعات السلفية، وأن حزب التحرير يعتمد على 12%من إجمالى الفتاوى، وأن تنظيم القاعدة يعتمد على 8%من إجمالى الفتاوى.

وأكد المؤشر أن 90%من أحكام فتاوى هذه التنظيمات تبيح زواج القاصرات، وأن هذه التنظيمات تحصر زواج القاصرات فى العلاقات الجنسية فقط، وتم رصد2500فتوى لكافة التيارات الدينية وقام بتحيلها.

لفت المؤشر إلى من أباحوا زواج القاصرات، اعتمدوا على أدلة وبراهين من الكتاب والسنة مجتزأة من سياقها الزمنية والمكانية، غافلين أن الفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان والعادات، وأن تلك الظاهرة من أهم أسباب إنتشار هى الجهل والفقر والتقاليد الخاطئة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر