12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

للعناية بالبشرة .. تعرفى على مكياجك المناسب خطوة بخطوة

الأربعاء 16/يناير/2019 - 02:54 م
الشورى
نورا يحيي
طباعة

اذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة فمن المؤكد أنك بتتعبي لحد متوصلي  لمكياجك المناسب ومنتجات العناية المناسبة لبشرتك، وماهو الروتين اليومي للعناية ببشرتك، وينصح خبراء التجميل بعدم استخدم أي من المنتجات غير المناسبة للبشرة، لأنها ستعود عليها بالضرر الكبير بدلاً من أن تفيدها.

فنقدم لك الروتين اليومي للعناية بالبشرة صباحاً ومساءً، بخطوات بسيطة يمكنك الاهتمام ببشرتك والمحافظة على رونقها وخاصةً إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة ..


بالنسبة للروتين الصباحي هناك ثلاث خطوات عليك اتباعها وهي:

تطهير البشرة

ابدئي نهارك بتطهير بشرتك بواسطة مطهر خالي من الكبريتات او الغسول المفضل ليكي، فيؤدي لتعقيم البشرة إلى فتح المسامات والتخلص من أثار المكياج والشوائب كافة دون الإضرار ببشرتك.

استخدام الوصفات الطبيعية لتهدئة البشرة وتحفيز الكولاجين

عليك البحث جيداُ عن كريمات مستخلصات المنتجات الطبيعية كالشاي الأخضر،  فهي تساعد على تهدئة البشرة والتخلص من الحبوب وتحفز إفراز مادة الكولاجين.

ترطيب البشرة

احرصي دائماً على اختيار مرطب لبشرتك لا يحتوي على أي روائح عطرية، لأنها من الممكن أن تسبب التهيج والحساسية لبشرتك، فتجنبي الكريمات أو المرطبات التي تحتوي على الكحول.

استخدام كريم واقي الشمس
استخدم واقيات الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك كعنصر، لأن ذلك يعتبر آمناً للبشرة ويمنع تهيجها.

أما بالنسبة للروتين المسائي للعناية ببشرتكم فإليك الخطوات التالية:

أقنعة الجل للوجه
هي أقنعة صحية ومفيدة وتعطي برودة للبشرة، يمكنك وضع القناع داخل الثلاجة لبضع الوقت قبل وضعه على بشرتك، ويعالج هذا النوع من الأقنعة البثور ويعمل بالوقت نفسه على ترطيب البشرة ويساعدها على استعادة رونقها.

قبل النوم 

احرصي على وضع كريم الليل على بشرتك قبل النوم لأنه يحتوي على الفيتامينات الكافية التي ستعمل على تغذية بشرتك أثناء الليل.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر