12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

ترامب يدافع عن الجدار مجددا: الجريمة ستنخفض وسنوفر مليارات سنويا

الأحد 06/يناير/2019 - 03:50 م
ارشيفية
ارشيفية
وكالات
طباعة

دافع الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب عن رغبته فى بناء الجدار على الحدود الأمريكية مع المكسيك مرة أخرى بتغريدة جديدة على "تويتر" موقع التدوين القصير.

وقال ترامب ساخرا إن السبب الوحيد وراء عدم رغبتهم بناء جدار هو أن الجدران تؤتى ثمارها، فى إشارة إلى خلافه مع أعضاء الكونجرس الرافضين لتمويل الجدار وهو ما أسفر عن إغلاق جزئى للحكومة.

وأضاف ترامب فى تغريدته أن "99٪ من الدخول غير القانونى عبر الحدود سينتهي ، وستنخفض الجريمة في بلادنا وسنوفر مليارات الدولارات سنوياً! إذا كانت خطة بناء الجدار جيدة وتم تشييده بشكل جيد، فسيدفع هذا الجدار نفقات بنائه أكثر من مرة خلال العام".

 ونشر ترامب فى تغريدة ثانية تتضمن أقوالا منسوبة لكل من باراك أوباما وهيلارى كلينتون تشير إلى تأييدهم لفكرة جدار حدودى.. وقال الرئيس الأسبق فى عام 2005، بحسب تغريدة ترامب " لا نستطيع ببساطة أن تسمح لأشخاص بأن يأتوا إلى الولايات المتحدة بدون أن يتم اكتشافهم أو توثيقهم أو يخضعوا للرقابة.. بينما قالت هيلارى كلينتون فى عام 2015 "لقد صوت عندما كنت سيناتور لصالح بناء حاجز فى محاولة لمنع المهاجرين غير الشرعيين من القدوم".

 ولا تزال الولايات المتحدة تشهد إغلاقا حكوميا بدأ قبل أكثر من أسبوعين بسبب الخلاف بين الرئيس ترامب والكونجرس حول تخصيص 5 مليار دولار لبناء الجدار الحدودى.