12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

"ف. تايمز": زيارة بومبيو للمنطقة لطمأنة الحلفاء بعد قرار الانسحاب من سوريا

السبت 05/يناير/2019 - 05:38 م
ارشيفية
ارشيفية
وكالات
طباعة

سلطت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية الضوء على زيارة وزير الخارجية الأمريكى للشرق الأوسط، وقالت إنه سيبدأ زيارة لثمانية بلدان بعد أيام بهدف طمأنة الحلفاء القلقين بشأن الالتزام الأمريكي تجاه المنطقة في أعقاب قرار دونالد ترامب المفاجئ بسحب القوات من سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن محطات زيارة بومبيو تشمل المملكة العربية السعودية ومصر والأردن والإمارات العربية المتحدة ، لتأكيد رغبة الولايات المتحدة في المساعدة في الحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط ومناقشة أفضل السبل لمواجهة إيران، وهى خصم أمريكي كبير.

وقال مسؤول رفيع في وزارة الخارجية إن الزيارة ستثبت أن الولايات المتحدة "لم تترك الشرق الأوسط"، وستدحض "روايات كاذبة أحاطت بالقرار السورى".

وواجه ترامب رد فعل عنيف من الجمهوريين والحلفاء العسكريين في أوروبا ، الذين يقول الكثير منهم على انفراد أنهم ما زالوا يحاولون أن يفهموا بالتفصيل ما قد يبدو عليه الانسحاب الأمريكي من سوريا.

ومن المتوقع أيضا أن يناقش بومبيو الحرب في اليمن مع القادة في أبو ظبي والرياض ، حسبما قال مسئولون حكوميون ، حيث يشددون على أهمية دعم محادثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة بين التحالف الذي تقوده السعودية وبين الحوثيين.

وإلى جانب زيارة بومبيو ، من المتوقع أن يزور مستشار الأمن القومي، جون بولتون تركيا وإسرائيل هذا الشهر.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر