12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

"خارجية النواب" تقدم التعازي فى ضحايا حادث المريوطية بالهرم لسفير فيتنام

الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 01:34 م
هبة الداغستاني
طباعة
قدم رئيس لجنة العلاقات الخارجية كريم درويش يرافقه أمين سر اللجنة طارق الخولى، التعازي في ضحايا حادث المريوطية الإرهابي بمنطقة الهرم بالجيزة إلى سفير فيتنام بالقاهرة دو هوانج لونج.
ونقل النائب كريم درويش للسفير الفيتنامي - خلال لقائهما اليوم الاثنين، بمقر سفارة فيتنام بالقاهرة - تعازى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال إلى السفير والشعب الفيتنامي؛ والتعازي باسمه وباسم أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ونوابه المعبرين عن ضمير الشعب المصرى المسالم والمضياف.
وأعرب عن مواساته للشعب الفيتنامي الصديق وللحكومة والقيادة الفيتنامية وأسر الضحايا في وفاة ذويهم ممن استهدفتهم ذيول الإرهاب والإرهابيين.. مؤكدا الروابط الوثيقة مع الشعب الفيتنامي الصديق والعزيز والعلاقات المميزة التى تجمع البلدين، حيث كانت مصر أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع دولة فيتنام؛ فضلا عن المواقف الداعمة المتبادلة على الصعيد الدولي.
وقال "درويش "إن العلاقات الثنائية تعززت أكثر بأول زيارة قام بها رئيس مصري لفيتنام، وهى زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى العام الماضى، والتي دشنت صفحة جديدة ومتميزة في مسيرة علاقات البلدين نحو تحقيق المصالح المشتركة بينهما على كافة الأصعدة".
ومن جانبه، أعرب سفير فيتنام بالقاهرة عن تقديره لزيارة لجنة العلاقات الخارجية النيابية، مؤكدا الدعم والاستجابة السريعة لكافة الأجهزة المصرية في التعامل مع الحادث الإرهابي وعلى أعلى المستويات من جانب رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.
وأشار إلى أن بلاده تثمن الدور المصرى في مكافحة الإرهاب وعلى التعاون المأمول بين البلدين في كافة المجالات، خاصة في ظل العلاقات المتميزة بينهما في الوقت الراهن.. معربا عن رغبته في زيارة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب لبلاده لتعزيز العلاقات البرلمانيين بين البلدين، فضلا عن مجالات التعاون الأخرى.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر