12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

بالصور .. وزير التموين يفتتح معرض فودد أفريكا للأغذية ٢٠١٨

السبت 08/ديسمبر/2018 - 05:30 م
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
حنان النجار
طباعة
افتتح الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت ٨ ديسمبر، بافتتاح فعاليات الدورة الرابعة لمعرض فوود أفريكا للأغذية بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، ويستمر لمدة 3 أيام.
ويعد المعرض أهم وأكبر معرض متخصص للأغذية يقام في مصر، وذلك بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية وغرفة الصناعات الغذائية وهيئة تنمية الصادرات والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.
ويشارك بالدورة الحالية للمعرض 320 شركة محلية وأجنبية تمثل نحو 32 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويتضمن هيكل المعروضات مئات الأصناف من المنتجات المختلفة التي تنتجها الشركات، كما يشهد معرض العام الحالى مشاركة نحو 500 مشتري أجنبي من خلال بعثة المشتريين الدوليين لعقد لقاءات عمل ثنائية B2B خلال أيام المعرض، بالإضافة إلى زيارات المصانع والمزارع.
ويشارك في المعرض، المملكة العربية السعودية، الإمارات، الصين، فرنسا، جنوب أفريقيا، بيلا روسيا، بولندا، أوكرانيا، الهند، باكستان.
ومن جانبه اكد Maliszewski Miroslaw رئيس اتحاد مزارعي الفواكة البولندية شكره لمعالي الوزير و منظمي المعرض على هذا المجهود الرائع ودعوته ممثلا عن دول الاتحاد الأوروبي في المعرض، غرضنا من التواجد لعرض التفاح البولندى، والذي يحتل المركز الثاني على مستوى العالم من حيث التصدير، السوق البولندي يصدر العديد من الإنتاج لكافة دول العالم وتحديدا مصر، المستهلك المصري كان لديه فرصة جيدة للتعرف وتذوق الأنواع المختلفة للتفاح الاوروبي خلال العام الماضي ونأمل أن تتاح الفرصة ذاتها للمستهلك في الأسواق الأفريقية قريبا، دعا المشاركين لزيارة الجناح