12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

وزارة التضامن : توقع بروتوكول تعاون مع رايِز-أب وبيبسيكو

السبت 08/ديسمبر/2018 - 04:21 م
غادة والي
غادة والي
فيصل أحمد
طباعة

وقعت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية بروتوكول تعاون مع رايِز-أب وبيبسيكو، خلال فعاليات قمة رايِز أب، لأصحاب المشاريع وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأفاد بيان لوزارة التضامن، اليوم الجمعة، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع ورايز أب وبيبسيكو مصر على إقامة مسابقة "هاكاثون مصر 2030".

ويهدف البروتوكول، إلى استكشاف الحلول المبتكرة للتحديات الرئيسية التي تواجه مصر في مجالات القضاء على الجوع والمساواة بين الجنسين في سوق العمل.

 ومن المنتظر أن تعقد فاعليات "الهاكاثون" في أبريل 2019.

وقد تمت مراسم توقيع البروتوكول في الحرم اليوناني "الجريك كامبس" بالقاهرة بحضور الوزيرة غادة والي وكلا من السيد محمد شلباية - رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو مصر، والسيد عبد الحميد شرارة - المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رايِز-أب، خلال فعاليات القمة.

و في إطار وضع وزارة التضامن الإجتماعي ضمن أولويات خطة عملها تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وقعت اليوم الوزيرة، غادة والي، أيضا بروتوكول تعاون مشترك مع شركة فلات 6 لابز للحاضنات، لتوفير فرصة للشباب أصحاب الأفكار و المشروعات الإبتكارية لحل المشكلات المجتمعية بمصر عن طريق دعم برنامج "مصر تبدأ".

واوضح البيان، أن "مصر تبدأ" وهي مبادرة ريادة أعمال مصرية للشركات الناشئة وممولة من قبل  حكومة المملكة المتحدة، وبدعم من مؤسسة التمويل الدولية -إحدي أعضاء مجموعة البنك الدولي- وشركة فلات.