12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

ضبط 3 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزل في قليوب

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 12:25 م
الشورى
أحمد عبد العظيم
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من ضبط 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الأثار داخل أحد المنازل القديمة بناحية قليوب البلد، دائرة مركز قليوب .
تلقي اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة قليوب، يفيد بتلقيه بلاغا من إدارة شرطة النجده، بقيام بعض الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الأثار، بأحد المنازل، الكائن بشارع عبدالمطلب سلام، بقليوب البلد، دائرة القسم، وملك المدعو "أشرف ن أ" .
على الفور إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث القسم، وبالفحص تبين أن المنزل المشار إليه مكون من طابقين وبالدخول للطابق الأول تبين قيام كل من "علاء م ع" 41 سنه، سمسار، ومقيم 23 شارع الشيخ الصايم، باب الشعريه، القاهره، و"إبراهيم ط ط" 48 سنه بدون عمل ومقيم 19 شارع سيدى هيب، قليوب البلد، دائرة القسم، تم ضبطهما، بالحفر داخل صالة الطابق الأول، وتبين وجود حفره على مساحة 2.5 متر، وبعمق 10 أمتار تقريباً، محاطه بالطوب الأحمر والاسمنت، وكذا وجود كميات من الاتربه الناتجه عن أعمال الحفر ببعض غرف الطابق الأول .
كما تم ضبط بذات المكان بعض الأدوات المستخدمه في أعمال الحفر وهى عباره عن "موتور شفط مياه - فأس كوريك - خرطوم طوله حوالى 3 متر بقطر حوالى 3 بوصه"، وكذا عدد 2 هاتف محمول، وتم التحفظ عليهم .
وبمواجهة المتهمان المضبوطان، إعترفوا بقيام مالك المنزل بالاتفاق معهم على القيام بأعمال الحفر داخل منزله للتنقيب عن الأثار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4214 إدارى قسم قليوب لسنة 2018 وتولت النيابة العامة التحقيق.