12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

وزارة التخطيط : قمة رواد الأعمال تناقش كيفية عمل المشروعات الصغيرة

السبت 17/نوفمبر/2018 - 01:31 م
وزيرة التخطيط هالة
وزيرة التخطيط هالة السعيد
فيصل أحمد
طباعة

ذكرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن قيمة رواد الأعمال المنعقدة في مدينة الأقصر، ناقشت كيفية عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسبل زيادة فرص العمل.

وقالت مدير المكتب الفني بوزارة التخطيط، ومدير مشروع رواد 2030، غادة خليل، في بيان صادر، اليوم السبت، أن القمة شهدت مناقشات وجلسات حول كيفية عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وكيفية خلق وظائف أكثر وأفضل.

والجدير بالذكر، أن وزارة التخطيط قد شاركت بمشروع رواد 2030 في قمة رواد الأعمال في مصر "EES"، تحت عنوان "سد الفجوة: أفضل الممارسات الدولية والوطنية"، والمنعقد في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر الجاري بمدينة الأقصر.

وينظم القمة كل من منظمة العمل الدولية، مجلس الشرق الأوسط للأعمال التجارية الصغيرة وريادة الأعمال "MCSBE"، الشبكة العالمية لريادة الأعمال "GEN Egypt"، بالتعاون مع مشروع التعليم والتدريب التقني والمهني للاتحاد الأوروبي "EU TVET" ومشروع رواد 2030.

وأكدت غادة خليل، أن مشروع رواد 2030 هدفه الأساسي تمكين الشباب من تأسيس المشروعات الخاصة بهم، والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

ومن جانبها أشارت وزير التخطيط، هالة السعيد، إلى أن قمة رواد الأعمال في مصر تعد فرصة جيدة لتبادل الابتكارات والخبرات وأفضل الممارسات بين رجال الأعمال والباحثين وممثلي المجتمع المدني وصانعي السياسات.

وتابعت، أن فكر ريادة الأعمال يعد أحد المداخل الرئيسية التي تعول عليها الدولة لتحفيز الإبداع والابتكار وتحقيق التنمية الاقتصادية وزيادة فرص التشغيل وخلق الوظائف، بما يعزز تمكين الشباب وتعظيم الاستفادة من قدراتهم الابداعية باعتبارهم الثروة الحقيقية للدولة المصرية.