12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

خبير فى الشؤون الدولية: طالبان لا تعترف بنظام الحكم فى أفغانستان

السبت 20/أكتوبر/2018 - 03:21 م
خالد نادي
طباعة
صرح هاني رسلان الكاتب المتخصص في الشؤون الدولية والسياسية إلى قناة cbc extra ، أن حركه طالبان لاتعترف بنظام الحكم في أفغانستان، وتري أنه يجب أولا خروج القوات الأمريكيه من أفغانستان والبدء من جديد في أجراء الأنتخابات داخل البلاد في أطار شرعي.

وأضاف أن، الأنفجارات ستظل موجودة في البلاد وانها متوقعه الحدوث، وبالرغم من أستعداد الجهات الامنيه للانفجارات ألا أنها لن تستطيع منعها، فحركه طالبان تتوغل في جميع الاراضي الافغانية . 

وقال جمال الدين قحطاني أن المناوشات والانفجارات موجودة لحين خروج القوات الاجنبيه من البلاد .

وأكد أنه، قد أعلن الرئيس الامريكي بارك أوباما في 2014 ، ان القوات الامريكيه ستخرج من أفغانستان، لكن رفض البنتاجون خروج أي قوات بسبب موقع الاستراتيجي للاراضي الافغانية، وبعد تولية ترامب قرر زياده عدد القوات الامريكية في افغانستان، فزادات طالبان في حده المناوشات والمعارضه ,وأضطرت الولايات المتحده الأمريكيه لتعين سلمان خليل أول سفير للوفد الامريكي المشكل للتحاور مع طالبان .

وأشار إلي، أن الشعب الافغاني وحركه طالبان لن يقبلوا بأي حوار إلا بخروج اي قوات أجنبيه عن البلاد وعدم التدخل في شؤؤن الدولة الداخلية، وانه عبر القرون والسنوات الماضيه سحق الشعب الافغاني القوات الفرنسيه وأي قوات احتلت بلاده، ولن تهدآ الأوضاع إلا بخروج القوات الأمريكيه.