12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

«تنمية التجارة الداخلية»: بدء إنشاء مجمع تجاري سكني بالشرقية بقيمه 1,5 مليار جنيه

الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 10:33 م
الشورى
فاطمة مهران
طباعة

«عشماوي» : توجيه رئاسي بالتوسع في إنشاء المناطق اللوجستية والأسواق الحديثة

«محافظ الشرقية»: تجهيز الموقع بالتنسيق مع الجهاز لتهيئة الأجواء أمام المستثمر لبدء العمل

وقّع الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بروتوكول تعاون مشترك مع المهندس حازم عبدالعزيز، مدير الشركة المطورة للاستثمار العقاري، نائب رئيس مجلس إدارة شركة العروبة مصر للتطوير العمراني، لتسلم وإنشاء منطقة تجارية وسكنية متكاملة بأرض العصلوجي بمدينة الزقازيق باستثمارات 1,5 مليار جنيه.

ونجحت الإدارة الجديدة لجهاز تنمية التجارة الداخلية برئاسة الدكتور إبراهيم عشماوي ، من تمكين المستثمر من تسلم المنطقة التجارية بعد توقف إستمر لاكثر من عامين بسبب عدم إكتمال التراخيص والمرافق اللازمة ، وذلك بالتنسيق مع محافظة الشرقية والجهاز المعنية الأخري . 

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي ، أنه تم تخصيص مساحة راسية إضافية للمستثمر بهدف تعظيم إستثماراته ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في إنشاء المناطق اللوجستية، وتوفير الأراضي المرفقة لتنظيم قطاع التجارة الداخلية، وتوفير احتياطات آمنة من السلع الغذائية مع تقليل الفاقد والتالف منها والحفاظ على الجودة واستقرار الأسعار.

وأضاف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، أن الوزارة تستهدف تنفيذ سلاسل تجارية وفتح أسواق جديدة لتعظيم الناتج القومي وتحقيق التنمية على أرض الشرقية، مؤكداً أن الشرقية من المحافظات الواعدة والجاذبة للاستثمار والتي تدر دخلاً وتحدث نقلة للمواطن الشرقاوي.

وأشار «عشماوي» إلى أن قطاع التجارة يساهم بتريليون جنيه من إجمالي الناتج المحلي للتجارة وأن تعظيم هذه القيمة لا يتم إلا من خلال ضخ استثمارات جديدة للمحافظات، لافتا إلى أنه تم تحديد 3 مناطق لهذا الاستثمار في المحافظة يتم الإعلان عنها فيما بعد وسبل نجاح هذه الاستثمارات إدخال مثيلتها الأجنبية ووجود علامات تجارية والتي تؤدي إلى إثراء المنطقة والإعلاء من قيمتها، مضيفا أن ربط الصناعة بالإنتاج وإتاحة أسواق عمل يعمل على خفض الأسعار وإخراج منتج أكثر كفاءة.

وطلب «عشماوي» من محافظ الشرقية تنويع الاستثمار وفتح أسواق جديدة على أرض المحافظة وتوفير فرص عمل أفضل.

وقال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن المحافظة قطعت شوطاً كبيراً مع الجهاز والشركة لتجهيز الموقع وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الشركة لتنفيذ الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد وتحقيق الحلم لإقامة منطقة تجارية وسكنية متكاملة تمثل نقلة نوعية وحضارية لأهالي المدينة.

وقام المحافظ بتسليم درع المحافظة لكل من الدكتور إبراهيم عشماوي، والمهندس حازم عبدالعزيز، مدير الشركة المطورة للاستثمار العقاري، بينما قامت شركة العروبة بتسليم درع العروبة للدكتور إبراهيم عشماوي ومحافظ الشرقية.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر