12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

سفير تنزانيا بالقاهرة يشيد بتجربة مصر المتميزة في إنشاء وتطوير المناطق الصناعية

الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 04:37 م
أرشفية
أرشفية
فاطمة مهران
طباعة
خلال ندوة لعرض فرص وسبل الاستثمار والتجارة بين البلدين
سفير تنزانيا بالقاهرة يشيد بتجربة مصر المتميزة في إنشاء وتطوير المناطق الصناعية
نظمت جمعية رجال الأعمال ومستثمري البحيرة ندوة بعنوان "فرص وسبل الاستثمار والتجارة بين مصر وتنزانيا" في مدينة البحيرة، وذلك في إطار جهود الجمعية ورجال الأعمال والمستثمرين لدعم الاقتصاد الوطني، واستثمار العلاقات مع دول القارة السمراء، بما يحقق مصالح مصر والدول الإفريقية على كافة المستويات والاصعدة الاقتصادية والتنموية.
شارك في الندوة السفير التنزاني بالقاهرة عيسى سليمان ناصور يرافقه رئيس هيئة الاستثمار والاقتصاد التنزاني، وعدد من أعضاء السفارة، حيث عبروا عن سعادتهم بهذه الندوة التي جاءت عقب زيارة للمناطق الصناعية في برج العرب بالإسكندرية ووادي النطرون والنوبارية بالبحيرة، لفتح افاق جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين. وأشادوا بتجربة مصر المتميزة في إنشاء وتطوير المناطق الصناعية.
عبر وليد غراب رئيس مجلس ادارة "كنوز جروب" عن مشاركته في الجولة متوجها بالشكر لأعضاء جمعية رجال الاعمال ومستثمري البحيرة برئاسة المحاسب محمد البطاط على رعاية هذه الزيارة المهمة، التي جاءت معبرة عن رغبة الجانبين المصري والتنزاني القوية في دعم أفاق التعاون المشترك، وفتح اسواق جديدة أمام المنتجات المصرية، والتأكيد على قوة مناخ الاستثمار المصري، بما يساهم في جذب المزيد من رؤوس الأموال إلى مصر.
وقال الممثل التجاري لتنزانيا في مصر المهندس عامر أبو الخير رئيس مجلس ادارة شركة "اكمي انترناشيونال" المنظمة للجولة الاستثمارية إن زيارة الوفد جاءت مثمرة بشكل كبير، حيث اطلع خلالها الوفد الدبلوماسي الاستثماري التنزاني على آلية العمل في عدة منشآت صناعية في محافظتي الاسكندرية والبحيرة، ولمسوا بأنفسهم رغبة رجال الأعمال والمستثمرين في تطوير التعاون المشترك بين البلدين، والانطلاق من خلالها إلى باقي الدول الإفريقية، بما يساهم في تحقيق التنمية المنشودة للقارة السمراء.