12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

محافظ القاهرة : بدء الحملة القومية لمكافحة فيرس سي بالعاصمة ديسمبر المقبل

الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 01:40 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
على الشاذلى
طباعة

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بدء حملة مواجهة فيرس سي بالعاصمة اعتباراً من أول ديسمبر القادم ولمدة شهرين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على المرض .

وشدد المحافظ علي ضرورة الإعداد الجيد للحملة وتجهيز المراكز وتحديد القوى البشرية وتدريبها من الآن وحتى الموعد المحدد للبدء بالحملة .

وأضاف المحافظ أن الحملة تستهدف المسح الشامل للفئة العمرية أكبر من 18 سنة كما سيتم الكشف على أمراض غير معدية مثل السكر والضغط والسمنة وفقا لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان.

وطالب المحافظ بضرورة تقديم الدعم الكامل للحملة وتذليل كافة العقبات أمامها مشيراً الي ان مواعيد اجراء الفحوص ستكون من الساعة 9 صباحاً وحتي الساعة 9 مساء ويشارك فيها عدد كبير من المستشفيات والمراكز الطبية .

وطالب المحافظ بعمل توعية اعلامية بالحملة بمشاركة المساجد والكنائس ومنظمات المجتمع المدني لضمان مشاركة أكبر عدد من المواطنين

يشار الى وجود خط ساخن 15335، وموقع اكترونى www.stophcv.eg لتلقى أى استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فوراً.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة واللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء عبد القار النوري السكرتير العام المساعد ورؤساء الاحياء ومديري مديريات الخدمات ورؤساء مجالس ادارات شركات النظافة والصرف الصحي والمياه والنقل العام .

وشدد المحافظ علي رؤساء الاحياء بالتنسيق مع هيئة النظافة لرفع كفاءة النظافة بالاحياء والتعامل الفوري مع شكاوى المواطنين بشأنها واتخاذ اجراءات حاسمة مع متعهدي جمع القمامة  المتقاعسين عن اداء عملهم وفسخ التعاقد معهم علي الفور .

وطالب المحافظ رؤساء الاحياء برفع درجة الاستعداد لاستقبال موسم الامطار والتأكد من تطهير بالوعات الامطار .