12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

شعبة مواد البناء: انخفاض اسعار الاسمنت لدى مجمع بنى سويف بقيمة 23 جنيها للطن

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 01:30 م
رئيس شعبة مواد البناء
رئيس شعبة مواد البناء
سماح ابراهيم
طباعة
كشف أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، انخفاض أسعار الأسمنت لدى مجمع بنى سويف للأسمنت التابع لجهاز الخدمة الوطنية بما قيمته 23 جنيها فى الطن اعتبارا من مساء أمس الأربعاء، مشيرا إلى أن سعر طن الأسمنت فى مجمع بنى سويف يسجل 797 جنيها تسليم أرض المصنع.
وقال الزينى إن شركة العريش للأسمنت وهى إحدى الشركات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية خفضت سعر الطن 10 جنيهات ليبلغ سعره 753 جنيها للطن تسليم أرض المصنع، ليصل سعر الطن للمستهلك ما بين 880 إلى 900 جنيها سواء إنتاج مجمع بنى سويف أو العريش.
ودعا رئيس شعبة مواد البناء كافة المواطنين إلى شراء الأسمنت من مجمع بنى سويف وشركة العريش خاصة وأنهم الأفضل فى السوق والأجود فى الخامة – بحسب قوله – وقال الزينى" أسعارهم مناسبة جدا فلماذا يلجأ المستهلك إلى الشركات الأخرى التى ترفع سعرها ليتخطى لدى بعض الشركات الـ 1000 جنيه فى الطن".
وبشأن أسعار الأسمنت لباقى الشركات، قال الزينى، إن باقى الشركات لم تغير أسعارها حتى الآن لكن تخفيضات مجمع بنى سويف والعريش قد تجبرهم على الخفض خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن إجمالى حجم إنتاج مجمع بنى سويف وشركة العريش يصل إلى 60 ألف طن فى اليوم.
وأكد الزينى، إن الشركات لم تحقق مستهدفات البيع الخاصة بها ومع اقتراب نهاية العام ستضطر الشركات لزيادة الكميات، لافتا إلى أن الشركات المنتجة لا تضخ إلا 50 % من الإنتاج فى الوقت الحالى.
وأشار إلى أنه بمجرد الإعلان عن بدء إنتاج أكبر مجمع لصناعة الأسمنت فى بنى سويف حدث تراجع فى سعر الطن من 1300 جنيه، إلى حوالى 850 جنيها للطن كتأثير مباشر لحجم الإنتاج الذى تم ضخه فى الأسواق.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر